تونس

رسالة من مئات من النخبة اليهودية في العالم تربك ساسة الغرب المنافق : التنديد بالابادة الجماعية في غزة ليس معاداة للسامية


في رسالة مفتوحة وقع عليها مئات من نخبة النخبة اليهودية حول العالم دعوا فيها الى عدم الخلط بين انتقاد عملية الابادة التي تقوم بها اسرائيل في غزة وبين معاداة السامية . وفي ما يلي النص الحرفي للرسالة

“نحن كتاب وفنانون وناشطون يهود يرغبون في التنصل من الرواية المنتشرة على نطاق واسع والتي تقول إن كل الانتقادات الموجهة لإسرائيل هي بطبيعتها معادية للسامية. لقد استخدمت إسرائيل والمدافعون عنها منذ فترة طويلة هذا التكتيك الخطابي لحماية إسرائيل من المساءلة، واحترام استثمارات الولايات المتحدة بمليارات الدولارات في الجيش الإسرائيلي، وإخفاء الواقع المميت للاحتلال، وإنكار السيادة الفلسطينية. واليوم، يُستخدم هذا القمع الخبيث لحرية التعبير لتبرير القصف العسكري الإسرائيلي المستمر على غزة ولإسكات انتقادات المجتمع الدولي.
ونحن ندين الهجمات الأخيرة ضد المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين ونأسف لهذه الخسارة الفادحة في الأرواح.

وفي حزننا، نشعر بالفزع عندما نرى مكافحة معاداة السامية تستخدم كذريعة لارتكاب جرائم حرب بنية الإبادة الجماعية المعلنة.
معاداة السامية هي جانب مؤلم للغاية من ماضي مجتمعنا وحاضره. هربت عائلاتنا من الحروب والمضايقات والمذابح ومعسكرات الاعتقال. لقد درسنا التاريخ الطويل للاضطهاد والعنف ضد اليهود، ونأخذ على محمل الجد معاداة السامية المستمرة التي تعرض سلامة اليهود في جميع أنحاء العالم للخطر.

صادف شهر أكتوبر من هذا العام الذكرى السنوية الخامسة لأسوأ هجوم معاد للسامية تم ارتكابه على الإطلاق في الولايات المتحدة: المصلون الأحد عشر لشجرة الحياة – أو L’Simcha في بيتسبرغ، الذين قُتلوا على يد مسلح اعتنق نظريات المؤامرة التي تلقي باللوم على اليهود. لوصول المهاجرين من أمريكا الوسطى، وبذلك أدى إلى تجريد المجموعتين من إنسانيتهما. نحن نرفض معاداة السامية بجميع أشكالها، بما في ذلك عندما تتنكر في شكل انتقاد للصهيونية أو السياسات الإسرائيلية. نحن ندرك أيضًا أنه، كما كتب الصحفي بيتر بينارت في عام 2019، فإن “معاداة الصهيونية ليست معادية للسامية بطبيعتها – والتظاهر بأنها تستخدم المعاناة اليهودية لمحو التجربة الفلسطينية”.
نجد هذا التكتيك الخطابي متناقضًا مع القيم اليهودية، التي تعلمنا إصلاح العالم، والتشكيك في السلطة، والدفاع عن المظلومين ضد المضطهدين. وبسبب التاريخ المؤلم لمعاداة السامية والدروس المستفادة من النصوص اليهودية، فإننا ندافع عن كرامة وسيادة الشعب الفلسطيني. نحن نرفض الاختيار الزائف بين الأمن اليهودي والحرية الفلسطينية. بين الهوية اليهودية ونهاية اضطهاد الفلسطينيين. في الواقع، نحن نؤمن بأن حقوق اليهود والفلسطينيين تسير جنبا إلى جنب. إن أمن كل شعب يعتمد على أمن الطرف الآخر. نحن بالتأكيد لسنا أول من يقول هذا، ونحن معجبون بأولئك الذين صاغوا هذا النمط من التفكير في أعقاب الكثير من العنف…”.

للاطلاع على النص الأصلي للرسالة وقائمة الموقعين اضغط على الرابط التالي

https://www.nplusonemag.com/online-only/online-only/a-dangerous-conflation/?affid=x





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى