سوريا

طوفان الأقصى.. غارات عنيفة على غزة والاحتلال يستهدف مسجداً في الضفة



ولليوم السادس عشر على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة، خلفت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين، ودمّرت أحياء بكاملها.

كما استهدف الطيران الإسرائيلي، فجر الأحد، مسجداً بمخيم جنين شمالي الضفة، ما أدى إلى مقتل فلسطينيين وجرح آخرين، ويعد ذلك أمراً غير معتاد، وكانت المرة الأخيرة التي أقدم فيها الاحتلال على قصف الضفة في 3 تموز الماضي، للمرة الأولى منذ نحو 20 عاماً.

والسبت، شهد معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة بدء دخول أول قافلة شاحنات إغاثية إلى القطاع.

كما انطلقت في مصر قمة “القاهرة للسلام” بمشاركة عربية ودولية واسعة لبحث القضية الفلسطينية، ركزت على وقف التصعيد ورفض مخططات التهجير.

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة، مساء السبت، إلى 4385 قتيلاً ينهم 1756 طفلاً و976 امرأة إضافة إلى 13561 مصاباً من جراء القصف الإسرائيلي، في ظل ضوء أخضر أميركي وغربي للاحتلال لارتكاب المزيد من المجازر، الأمر الذي فاقم من الأزمة الإنسانية في القطاع المحاصر لدرجات تنذر بالخطر، وفق تقارير منظمات دولية.

كذلك ارتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل في الضفة منذ بدء الحرب الدائرة إلى 86 فلسطينياً وإصابة أكثر من 1300 آخرين، واعتقال 1070 فلسطينياً.

في المقابل وصلت حصيلة الهجمات التي نفّذتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضمن إطار عملية “طوفان الأقصى” التي انطلقت، فجر السبت (7 تشرين الأوّل 2023)، إلى نحو 1400 قتيل إسرائيلي، بينهم 308 جنود، وإصابة 5007 آخرين، إلى جانب 210 أسرى بيد الفصائل، وفق بيانات جيش الاحتلال.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى