تونس

حول وضعية التعاونية الفلاحية بمقرين : غير قابلة للمصادرة


عاين رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال زيارته اليوم الأحد 23 سبتمبر 2023 في مقرين الحالة التي أصبح عليها مقر الشركة التعاونية المركزية للخدمات الفلاحية  COCEBLE والتي وصفها بالخراب داعيا الى ابطال صفقة التفويت في هذه الشركة.

وقد تداولت العديد من وسائل الاعلام معلومة ليست بالدقيقة حول وضعية هذه التعاضدية التي قيل للرئيس بأنها مصادرة والحال ليس كذلك اذ بحثنا في المؤسسات التي تمت مصادرتها فلم نجد لها أثر ولا الجهة التي صودرت منها . مثلما أشارت الى ذلك معتمدة مدينة مقرين الذي يبدو انها تسرعت في مد رئيس الجمهورية بهذه المعلومة المجانبة للصواب دون ان تنتبه الى ان المعلومة الخاطئة تؤدي بالضرورة الى القرار الخاطئ .

مع العلم وانه حسب السجل التجاري فان هذه التعاونية بعثت سنة 1970 و هي مؤسسة خفية الاسم بمقتضى القانون وهي تحت اشراف وزارتي الفلاحة و المالية في ما يتعلق فقط بنشاطها الفلاحي و لا تتدخل الوزارتين في نشاطها التجاري او غيره من النشاطات كشراء او بيع عقارات او منقولات وهي شركة تعاونية مفتوحة لانخراط فلاحي الزراعات الكبرى وتنتمي لقطاع الاقتصاد الاجتماعي و التضامني اي القطاع الثالث لا العام و لا الخاص فهي علاوة على انها غير مصادرة فهي غير قابلة للمصادرة اصلا.





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى