تونس

بعد 20 يوما : كوريا الشمالية تنشر برقية تهنئة من الرئيس قيس سعيد الى الرئيس كيم جونغ أون


بعد 20 يوما من ارسالها كشفت امس 24 سبتمبر وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن برقية تهنئة توجه بها رئيس الجمهورية قيس سعيد الى الرئيس الكوري الشمالي

وجاء في خبر الوكالة ” تلقى كيم جونغ أون، الأمين العام لحزب العمال الكوري ورئيس شؤون الدولة في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والقائد الأعلى للقوات المسلحة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، رسالة من فخامة الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية. 4 سبتمبر.
قالت الرسالة:

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، يسعدني أن أعرب لفخامتكم، بالأصالة عن نفسي ونيابة عن الشعب التونسي، عن أحر التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة. . آملين المزيد من التطور والازدهار لشعبكم الصديق.

وتفضلوا، يا صاحب السعادة، بقبول فائق احترامي وتقديري “

وكان رئيس هيئة رئاسة المجلس الشعبي الإعلامي لجمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، تشوي رونغ هاي، هنأ يوم 16 أكتوبر 2019 رئيس الجمهورية المنتخب قيس سعيد باسم رئيس الجمهورية الكورية الذي أعرب في رسالة تهنئته عن استعداده للتعاون بين البلدين.

وأعرب تشوي ريونع هاي في رسالة لقيس سعيد باسم الرئيس الكوري عن تمنياته له بالنجاح في عمله من أجل استقرار تونس وتقدمها.

هذه الرسالة أشعلت تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي، وتفاعل معها نشطاء عرب معتبرين أن الرئيس الكوري وبلاده قليلا ما تتفاعل مع الأحداث في العالم العربي وهذا دليل على أن سعيد والتجربة التونسية وصلت صداها أبعد الحدود.





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى