سوريا

النظام السوري يجري تنقلات في مديرية الجمارك


كشف مصدر في المديرية العامة للجمارك، أن النظام السوري بصدد إجراء تنقلات تطال نحو 50 ضابطاً و200 رئيس مفرزة، إضافة إلى جدول خاص بالخفراء يشتمل على نحو 3 آلاف خفير وسائق، في ظل ارتفاع نسب الفساد والتهريب إلى أعلى المستويات في مناطق سيطرة النظام.

وقال المصدر، إنه تم التركيز في جداول التنقلات على إعادة توزيع العمل الجمركي بما يسمح بتغطية معظم المناطق والمفارز الجمركية ويسهل عملية تنفيذ المهام المطلوبة منها، بحسب صحيفة الوطن المقربة من النظام.

وزعم المصدر أنه “سيتم التركيز اليوم على الممرات والمنافذ غير الشرعية والطرقات الرئيسة ومداخل المدن بهدف ضبط المهربات ومنعها من الوصول للأسواق المحلية ومتابعة كبار المهربين ومستودعاتهم والحلقات التي تتفرع عنهم”.

مرفأ اللاذقية (إنترنت)

تغييرات في 5 أشهر

وفي نيسان الماضي، أجرى النظام السوري جملة تنقلات طالت عدداً من الإدارات ورؤساء الضابطات الجمركية ومنها نقل مدير جمارك حلب وتعيين دياب شدود بدلاً عنه وتغيير رئيس الضابطة الجمركية بحلب واستبداله برئيس ضابطة الرقة.

وبحسب الصحيفة ذاتها، فقد لجأ النظام إلى تغيير أمين أمانة المطار الجمركية وطالت التغييرات رؤساء الضابطات الجمركية في حمص وإدلب.

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري نشاطاً كثيفاً لعصابات التهريب المرتبطة بالأفرع الأمنية ومخافر الشرطة، ويعلن النظام بين حين وآخر إلقاؤه القبض على عصابات تهريب خصوصاً على الحدود السورية اللبنانية.

تجار يدخلون بضائعهم عن طريق التهريب إلى سوريا تحت غطاء الجمارك

 

 

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى