سوريا

هل تصنع شركة “سيرونيكس” موبايلات وتابات في سوريا؟


ملخص:

  • تقارير أشارت إلى أن شركة سيرونيكس تنوي دخول صناعة الموبايلات والتابلت بماركة سورية.
  • تم نشر خبر في صحيفة البعث التابعة للنظام يزعم إنهاء دراسة مشروع لإنتاج موبايلات وتابلت وأجهزة إنفرترات محليًا في شركة سيرونيكس بالتعاون مع الجانب الصيني.

نشرت صحيفة البعث التابعة للنظام، الأسبوع الماضي، خبراً يتحدث عن إنهاء دراسة مشروع فتح خط إنتاج جديد في شركة سيرونيكس لإنتاج الموبايلات والتابات والأنفرترات محلياً.

ووقتئذ قالت الصحيفة إن “وزارة الصناعة” على وشك إنهاء دراسة مشروع فتح خط إنتاج جديد في شركة سيرونيكس لإنتاج الموبايلات والتابات و الانفرترات محلياً بالشراكة مع الجانب الصيني، والذي كشف النقاب عنه منذ فترة قريبة، عندما أعلن عن عروض من إحدى الشركات العربية آنذاك، حيث كانت دراسة تحديد الجدوى الاقتصادية هي الحكم في الاتفاق من عدمه.

رفع أسعار الكهرباء في سوريا سينعكس على أسعار جميع السلع - إنترنت

سيرونيكس تنفي

وبعد تداول وسائل الإعلام المحلية الخبر عن “البعث”، نفى مدير شركة الصناعات الإلكترونية (سيرونيكس) لؤي ميداني، نية الشركة تصنيع أجهزة محمول (موبايلات).

وقال ميداني في تصريحات لموقع أثر برس المقرب من النظام: “في الوقت الحالي لا توجد أي دراسة لتصنيع الموبايلات واللابتوبات والمتداول ليس صحيحاً، على الرغم من أن لدينا القدرة على التجميع والصناعة وفق المبدأ المتبع في الشاشات”.

وأكد أنّ آخر إنتاج لشركة سيرونيكس كان لشاشات أندرويد 11 التي طرحت لأول مرة في السوق السورية بقياسين 32 بوصة و55 بوصة بسعر 4 ملايين و500 ألف للقياس الثاني نافيا وجود منتجات أحدث من شاشات أندرويد.

كما نفى مصدر في وزارة الصناعة بحكومة النظام إنهاء الوزارة دراسة مشروع فتح خط إنتاج جديد في شركة سيرونيكس لإنتاج الموبايلات والتابات والإنفرترات محلياً بالشراكة مع الجانب الصيني.

وأضاف المصدر لـ “أثر برس” أنّ المعلومات الواردة في إحدى الصحف الرسمية (البعث) تبين أنها تجميع لتصاريح قديمة تمت صياغتها ضمن تقرير”.

18548470691600544893178211606.jpg

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى