تونس

الفنان المغربي عبد الحفيظ الدوزي يتحدث عن الجمهور التونسي


تونس – أخبار تونس

كشف الفنان المغربي عبد الحفيظ الدوزي أن سر نجاح حفلاته خلال الموسم الصيفي الجاري، التي تستقطب جماهير غفيرة، راجع إلى العمل الدؤوب والاجتهاد الذي يعطي ثماره.

وأبرز الدوزي، في تصريح لجريدة هسبريس المغربية ، أنه يتوفر على برنامج سهرات كثيف جدا، وذلك بفضل دعم جمهوره، ما جعله يضطر لحذف مجموعة من المواعيد التي توصل بها لإحياء حفلات فنية لكي يرتاح قليلا، مضيفا أن هناك بعض التواريخ التي مازال يلتزم بها قبل أن يستفيد من عطلته الصيفية.

وعن جولته الفنية بتونس خلال الأسابيع الماضية، قال الدوزي إنها كانت رائعة بامتياز، تفاجأ من خلالها بتفاعل الجماهير التونسية معه، وفرحتها به، إذ لم يكن يتوقع الاستقبال الحار الذي حظي به، خاصة بعدما تغنى بقطعة تراثية تونسية معروفة جدا، مشيدا بجمهور تونس الذي وصفه بالذواق والمحب للفن والفنانين الأجانب.

تابع صاحب “الموجة” بأن مهرجان قرطاج الدولي كان بالنسبة له من التظاهرات الكبرى التي حلم باعتلائها منذ صغره، وهذا ما تحقق، إذ وقف على خشبة مسرح ضمت عمالقة الفن العربي والعالمي.

رد الدوزي، في تصريحه لهسبريس، لأول مرة على الضجة الكبيرة التي أعقبت مشاركته في مهرجان قرطاج، والحملة التي طالته من خلال ترويج شائعات حول مغادرة الجماهير لحفله، إذ قال: “من المعتاد لدى الفنان الناجح أن تطاله الشائعات والأخبار الكاذبة، فهو عندما يتوقف حديث الناس عنه يصبح فاشلا. وبالعكس، مادام النجاح يكبر فالانتقادات تكثر، وهذا ما تعودنا عليه”.

وتابع المتحدث ذاته بأنه في بعض الأحيان هناك أمور تحدث للفنان، لكن بحكم تاريخه وتجربته في المجال يجيب عنها بطريقة مأدبة وراقية غير مباشرة، لذلك عندما كثر الكلام حول حفله قام بإنزال مقطع فيديو يوثق للموعد من بدايته حتى نهايته، ويظهر حضور الناس الكبير وتفاعلهم مع الأغاني.

وعن مصدر الحملة التي طالته قال الدوزي إنه لا يعرف مبتغى الناس “الذين قاموا بهذه الشوشرة، وما إذا كانوا مدفوعين من جهات ما، وسر ذلك”، مردفا: “عندما ينجح فنان مغربي خارج الوطن ويقدم منتجا جيدا يجب أن نفرح به، لا محاربته. الغريب في الأمر أن تلك الإشاعات خرجت من بلادنا المغرب، وهذا محزن. لكن في الأخير أقول إن هذه هي ضريبة النجاح، والأهم أن الحفل كان جيدا وتفاعل الناس معه بكثرة”.

في سياق آخر، أكد الدوزي عبر هسبريس خوضه من جديد تجربة عضو لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب “ستار لايت”، مضيفا أن التصوير سينطلق شهر شتنبر القادم، ومتمنيا أن ينال الموسم الثاني إعجاب الجمهور، لما يحمله من مفاجآت.

وكشف ابن وجدة أنه يستعد لطرح مجموعة من الأعمال الغنائية التي ستكون بأنماط مختلفة وجديدة عليه، سيخوض بها مغامرة لأول مرة، ويكتشفه الجمهور بها.





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى