تونس

الاثنين القادم : زياد كريشان وهيثم المكي أمام مصدح موزاييك


تعددت تساؤلات  المتابعين للمشهد السمعي البصري عن موعد عودة  الصحفيين البارزين زياد كريشان  وهيثم المكي الى برنامج “ميدي شو “خلال الموسم الجديد خاصةوان غيابهما تزامن مع تغير واضح في الأونة الاخيرة شهده الخط التحريري للقناة .

وحسب مصادر اعلامية موثوقة فان المكي وكريشان سيعودان يوم الاثنين الى مصدح موزاييك ضمن برنامج ميدي شو برفقة الصحفي الياس الغربي منشط الحصة الاكثر استماعا في تونس ولا يعرف ما اذا كان البرنامج سيواصل التعويل على مشاركة رئيسة تحرير صحيفة الشارع المغاربي كوثر زنطور التي تعد من القلائل المطلعين على كواليس الحياة السياسية في تونس .

وفي وقت سابق نفى رئيس تحرير موزاييك أف أم أن تكون الاذاعة قد تخلت عن خطها التحريري ليكتب موضحا ” التنبير مقبول ، و الملاحظات مقبولة ، و التنبيه الى الاخطاء التقديرية مقبول أيضا ، و نحن منفتحون و نتفهم .

نجتهد ، نصيب و نخطئ. لاننا نجتهد كل يوم للتعديل و الحفاظ على خط مهني . و نعبر عن كل مستمعينا ، كلهم دون استثناء .

الخيارات ليست بالسهولة التي يتصورها الجالس على الاريكة ممسكا بجواله يخط بعض الكلمات التي تعبر عن انطباعه .

من دورنا أن نقدم المعلومة ، الرأي و الرأي الاخر من واجبنا ، أن نفهم الجمهور ، و نتعاطى مع مختلف الضغوط مع الحفاظ على المهنية .

نحن مؤسسة إعلامية تشغل 180 تونسيا ، لسنا حزبا و لا نتلقى تمويلات من أي جهة مقابل توجه سياسي و هو مرفوض طبعا .

نحن نعمل وفق ضوابط مهنية نصيب و نخطئ . ”

كل لوم يبقى مقبولا …موزاييك ملك لمستمعيها ، كل مستمعيها ، كلهم دون استثناء . “

يشار إلى أنه تم يوم 13 فيفري 2023 مداهمة منزل مدير عام القناة نور الدين بوطار من طرف فرقة أمنية قامت بتفتيشه قبل سماعه في مقرّ فرقة القرجاني في العاصمة لتقرّر النيابة العمومية الاحتفاظ به، وإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقّه لاحقا على ذمّة التحقيق في شبهات تبييض أموال والاثراء غير المشروع.

ويوم 24 ماي 2023 قرّرت الدائرة الاستئنافية بالقطب القضائي المالي، الإبقاء على بوطار بحالة سراح بضمان مالي قيمته مليون دينار. كما تقرر تحجير السفر عليه .





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى