الجزائر

وزارة الطاقة تحيي  الذكرى 58 لتأميم المناجم 57 لتأسيس الشركة الوطنية للأبحاث والاستغلال المنجمي “سونارام”


صحفي جزائري مختص في الشأن الوطني .

الجزائرالٱن_ تُحي وزارة الطاقة والمناجم، الخميس 09 ماي 2024، الذكرى الثامنة والخمسين لتأميم المناجم ” 6 ماي 1966 ” والسابعة والخمسين لتأسيس الشركة الوطنية للأبحاث والاستغلال المنجمي “سونارام” “11 ماي 1967″، تحت شعار “مناجم الجزائر- كنوز باطنية لطموحات استراتيجية”. هذا القطاع الذي يعتبر من ركائز الاقتصاد الوطني والذي يمكنه فتح آفاق كبيرة للصناعة الوطنية، من خلال توفير المواد الأولية المنجمية وتحويلها على غرار: الفوسفات، الحديد، الزنك، الرصاص، النحاس، الذهب، المعادن النادرة…. وغيرها.

وسيشهد هذا الحدث حضور العديد من الشخصيات الوطنية وخبراء واطارات من القطاع المنجمي، كما سيتم توقيع عقود واتفاقيات بخصوص بعض المشاريع المنجمية وكذا تكريم عدد من قدامى عمال سونارام على مجهوداتهم المبذولة خلال مسيرتهم المهنية التي ساهموا فيها بشكل مشرف في بناء وتطوير قطاع المناجم.

 كما وسيتخلل هذا الحدث عدة نشاطات متنوعة أهمها إصدار النسخة الأولى من الطوابع البريدية المخلدة للذكرى، وتنظيم معرض عن مختلف الموارد المنجمية بالجزائر، وعرض فيلم وثائقي بالمناسبة، ومعرض للصور، إضافة إلى عرض لكتاب حول المعادن والموارد المنجمية في الجزائر.



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى