المغرب

الولايات المتحدة تخصص مساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا بقيمة 200 مليون دولار


أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، أنها سترسل مساعدات أمنية جديدة إلى أوكرانيا بقيمة 200 مليون دولار.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في بيان، إن هذه المساعدات تتضمن ذخائر للدفاع الجوي والمدفعية وعتادا مضادا للمدرعات وأجهزة إضافية لدعم جهود إزالة الألغام.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، طلب الخميس الماضي، من الكونغرس الموافقة على إقرار مساعدات إضافية بقيمة 13 مليار دولار كمساعدات لأوكرانيا.

وفي رسالة إلى المشرعين، طلبت مديرة مكتب الميزانية بالبيت الأبيض، شالاندا يانغ، إقرار مساعدة إضافية للإنفاق العسكري بقيمة 13 مليار دولار، ومساعدة مالية إضافية بقيمة 8,5 ملايير دولار للدعم الاقتصادي والإنساني والأمني لأوكرانيا ودول أخرى متضررة من النزاع.

وقالت شالاندا يانغ في الرسالة الموجهة إلى الرئيس الجمهوري لمجلس النواب، كيفن مكارثي، إن “الإدارة تطلب تمويلا إضافيا للمساعدات الأمنية والاقتصادية والإنسانية من شأنه أن يدعم أوكرانيا، فضلا عن البلدان والسكان المعرضين للخطر في جميع أنحاء العالم” المتأثرين بالصراع الروسي الأوكراني.

وبلغت قيمة المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة لأوكرانيا أكثر من 60 مليار دولار، بما في ذلك أكثر من 40 مليار دولار من المساعدات العسكرية المباشرة.

وتواجه الحكومة الأوكرانية، وفقا لكييف، عجزا في الميزانية بلغت قيمته نحو 40 مليار دولار، في حين قدر البنك الدولي أن إعادة إعمار أوكرانيا بعد الحرب قد تكلف 350 مليار دولار.

و م ع



رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى