تونس

عواطف الدالي تجري عددا من التحويرات داخل التلفزة الوطنية


تونس – أخبار تونس

علم موقع تونيزي تيليغراف من مصادر اعلامية أن السيدة عواطف الدالي الرئيس المدير العام للتلفزة الوطنية أجرت جملة من التحويرات شملت عددا من المسؤولين بعدد من الاقسام بالمؤسسة .

وجاء هذا الاجراء بعيد الدالي برئيس الجمهورية قيس سعيد يوم 4 أوت الجاري اذ قال يومها “الدالي-” إن العديد من البرامج التي تبثها القناة الوطنية -فضلا عن نشرات الأخبار وترتيب الأنباء- “ليست بريئة”.

وأضاف سعيّد أنه شاهد جزءا من برنامج “الزمن الجميل”، وما هو بالزمن الجميل، ولو كان جميلا لما كان الوضع على هذا النحو، وفق تعبيره.

وانتقد استضافة البرنامج بعض الأشخاص الذين قال عنهم إنهم كانوا مختبئين عام 2011، وكان منهم من هو مطلوب للعدالة، “وأصبحوا الآن أبطالا ويتحدثون عن الزمن الجميل”، مشيرا إلى أن هذا ليس خطا تحريريا ولكنه خط القوى المضادة للحرية والتحرير الوطني.

وتساءل سعيّد عن أسباب عدم بث البرامج التي تهم مطالب التونسيين في ديسمبر 2010، وجانفي وفيفري 2011 التي يراد التعتيم عليها، على حد قوله.

كما تساءل، خلال توجيهه الحديث للدالي: لماذا “لا يتم التذكير بالشهيدين شكري بلعيد وشكري لبراهمي وجنودنا الأبطال ورجال الأمن الذي قضوا وهو يواجهون بالحديد والنار الخونة والإرهابيين؟”





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى