تونس

أزمة المخابز العصرية : نرجعو وين كنا


يبدو أن وزارة التجارة قد تراجعت عن قرارها السابق بحرمان أصحاب المخابز العصرية من التزود بمادة الفرينة بعد جلسة مع ممثلي القطاع وحسب تدوينة للسيدة حنين بوقرة صاحبة الفيديو الموجه لرئاسة الجمهورية فان الامر عاد الى وضعه السابق ” سلكت راجعين لخدمنا الحمد لله حرفائنا نرجعوا اول الاسبوع ان شاءالله “

ونظمت جمعية المخابز العصرية التونسية، اليوم الاثنين، وقفة أمام مقر وزارة التجارة، احتجاجًا على تعليق الحكومة توريد الطحين للمخابز غير المصنفة.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة أزمة نقص الخبز في تونس وشوهدت طوابير طويلة أمام المخابز لمواطنين يرغبون في الحصول ولو على رغيف؛ مما دفع منظمات نقابية للدعوة إلى تنظيم وقفات احتجاجية.

وفي وقت يقول محمد بوعنان، رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، إن الأزمة أصبحت من الماضي وإن الخبز متوفر، قام نحو 1500 مخبز تابع للمجمع المهني للمخابز العصرية التابع لكونفدرالية المؤسسات المواطنة (وهي منظمة نقابية) بتنظيم وقفة احتجاجية اليوم، أمام وزارة التجارة للمطالبة بتسوية وضعية المخابز التابعة له من حيث التزود بمادة الدقيق التي قرّرت الدولة وقفها عن تلك المخابز.

وكان المجمع المهني للمخابز العصرية، قد دعا إلى تنظيم وقفات احتجاجية متتالية بدءًا من اليوم، مدة 15 يوما أمام مقر وزارة التجارة وتنمية الصادرات.

وذكر المجمع المهني، في بيان، أن “قرار تنظيم تحركات احتجاجية جاء على خلفية تعليق وزارة التجارة وتنمية الصادرات في تونس، بيع الفارينة الرفيعة (الطحين) والسميد لفائدة محلات صنع الخبز غير المصنفة والمعروفة بالمخابز العصرية”.

واعتبر أن قرار الوزارة له تداعيات على المخابز العصرية التي يتجاوز عددها 1500، وعلى العاملين فيها الذين يراوح عددهم بين 18 و20 ألف عامل.





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى