تونس

مفاجأة غير سارة في انتظار فريق من الأساتذة والطلبة التونسيين في مدينة كاتانيا الايطالية


تحول مطلع الأسبوع االجاري فريق تونسي متكون من ثلاثة أساتذة و10 طلبة موزعين على كلية العلوم والمدرسة العليا للمهندسين بمجاز الباب والمعهد العالي للبيتكنولوجيا بسيدي ثابت الى مدينة بلايرمو الايطالية وذلك في اطار مهمة تابعة لمشروع بحث ضمن التعاون المشترك التونسي الايطالي ..

ولئن مرت المهمة في أيامها الأولى بسلام الا أن الفريق التونسي ومعه الفريق الايطالي وجدوا في طريقهم مفاجأة غير سارة حين انتقلوا في اطار مهمتهم البحثية الى مدينة كاتانيا اذ وبعد اتمام لقاءاتهم عادوا الى مربض السيارات للعودة الى مدينة باليرمو ولكن فوجؤا باختفاء احدى السيارات ذات ال9 مقاعد ومن حسن الصدف ان اعضاء الفريق التونسي قرروا في اخر لحظة ان يحملوا معهم أمتعتهم من حواسيب محمولة وكذلك جوازات سفرهم

ولم يتمكنوا من العودة الى مقرهم الرئيسي الى في ساعة متأخرة من الليل بعد ان قامت الشرطة الايطالية بجميع الاجراءات المطلوبة في مثل هذه الحالات وفي النهاية رافقت الفريق سيارة شرطة الى المطار ليقلوا حافلة هناك .

مع العلم وان سائق السيارة اكد مرارا وتكرارا للشرطة الايطالية انه احكم اغلاق السيارة وان مفاتيحها لا تزال في جيبه .

ومن الصدف فقد تمكنت شرطة مدينة كاتنيا يوم أمس من ايقاف مواطن تونسي يبلغ من العمر 30 سنة بتهمتي سرقة سيارات والعصيان ولا يبدو ان هناك علاقة مباشرة بالجريمة .

فهذا التونسي معروف بالفعل بارتكاب جرائم ضد الممتلكات ، كان قد اعتقل بالفعل 3 مرات على الأقل من قبل الشرطة في الأشهر الأخيرة ، دائمًا بنفس تهمة السرقة الموصوفة للسيارات ، بالإضافة إلى تعرضه لإجراءات احترازية مختلفة ، بما في ذلك واجب الحضور اليومي إلى مكاتب الشرطة. وفق ما جاء في احدى الصحف الايطالية





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى