سوريا

خلال أسبوع.. الجيش اللبناني يعلن إحباط محاولة تهريب 1300 سوري


أعلن الجيش اللبناني، الجمعة، إحباط محاولات دخول نحو 1300 سوري بطريقة غير نظامية عبر الحدود إلى البلاد خلال الأسبوع الجاري.

وقال الجيش في بيان: “في إطار مكافحة تهريب الأشخاص والتسلل غير الشرعي عبر الحدود البريّة، أحبطت وحدات من الجيش خلال الأسبوع الحالي محاولات تسلل نحو 1300 سوري عند الحدود اللبنانية السورية”. وفق وكالة الأناضول.

وفي 28 من آب/أغسطس الماضي أعلن الجيش اللبناني في بيانه الأسبوعي إحباط محاولة تسلل نحو 850 سوريا بطريقة غير قانونية عبر الحدود إلى البلاد، بعد أسبوع من إعلانه إحباط محاولة تسلل نحو 700 سوري.

توقيف 90 سورياً قال الجيش اللبناني إنهم حاولوا الدخول إلى لبنان بطريقة غير شرعية - الجيش اللبناني

وتشهد الحدود اللبنانية الشرقية والشمالية مع سوريا موجة نزوح كثيفة منذ أكثر من شهر، بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية بسوريا.

ويواجه لبنان صعوبة في ضبط الحدود مع سوريا نظرا لطولها، إذ تبلغ نحو 375 كيلومترا، إضافة إلى تداخلها في كثير من المواقع، لا سيما في البقاع.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان 1.8 مليون شخص، نحو 880 ألفا منهم مسجّلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بحسب تقديرات لبنانية.

ويحاول السوريون بعد خول الأراضي اللبنانية، عبور البحر المتوسط إلى قبرص، ووفق بيانات الحكومة القبرصية، فإن 40 % من أصل 7369 شخصاً تقدموا بطلبات للحصول على اللجوء في أراضي الجزيرة خلال العام 2023، كانوا من حملة الجنسية السورية.

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى