الاردن

المقاومة قادرة على تدمير حقول الغاز والميناء الجديد في بحر غزة


ابو نوار : المقاومة قادرة على تدمير حقول الغاز والميناء الجديد في بحر غزة

جو 24 :

خاص – كشف الخبير العسكري اللواء المتقاعد مأمون ابو نوار ان المقاومة استخدمت في الفترة الاخيرة قوة الضفادع البشرية في القتال اثناء المعارك في غزة ، مبينا ان استخدام هذه القوة رسالة حاسمة للعدو بان المقاومة لديها وسائل دفاعية بحرية تهدد حقول الغاز والميناء الجديد الذي يعتبر احد ادوات التقسيم لغزة . 

 واضاف ابو نوار ل الاردن 24 ان القوة البحرية اظهرت مهارات عالية في القتال تضاهي الضفادع البشرية  الامريكية ولديها توربينات حديثة واستخدمت الانفاق الموجودة على البحر ما يشير الى ان المقاومة لديها مفاجأت في حال استمرار الحرب .  

 وبين ابو نوار ان المقاومة هاجمت عبر البحر قاعدة زيكيم والتي تعتبر احدى القواعد الاستراتيجية لدى الاحتلال ، لافتا الى ان هذه الورقة استخدمتها المقاومة للتلويح بانها قادرة على ضرب المصالح الاقتصادية للكيان وحقول الغاز في مارين اضافة الى انها تهدد وجود المرفأ الذي اعلن عن اقامته من قبل امريكا والاحتلال .  

 وتابع ابو نوار ان اقامة  المرفأ لايمكن فصلة عن خطة الاحتلال باعادة احتلال غزة وبخاصة انه يربتبط بالطريق العرضي الذي سيستخدم لاحقا في اقامة الطرق الالتفافية والمناطق العازلة التي ستكون احدى مناطق السيطرة الاسرائيلية على غزة ، مشيرا الى ان لها اهداف اخرى سياسية وهي منع اقامة حل الدولتين . 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news




Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى