تونس

إسلام حمزة تتوقع اصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق الغنوشي في قضية “التآمر على أمن الدولة”


قالت المحامية إسلام حمزة عضو هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية شُبهات “التآمر على أمن الدولة”،انها لم تستغرب صدور بطاقة إيداع اليوم في حقّ راشد الغنّوشي في ما عرف بملفّ الجهاز السرّي .. و قالت حمزة في تدوينة لها مساء اليوم الجمعة 09 جوان 2023 “أتوقّع إصدار بطاقة إيداع أخرى خلال أيّام من قاضي التّحقيق في قطب الإرهاب في قضيّة التآمر الجديدة .. و جاري تحميل بطاقات إيداع جديدة لتشمل أساسا عددا من قيادات حركة النّهضة الموُدعين في سجن المرناڤيّة على ذمّة قضايا أخرى ..” وأضافت حمزة ” يقول القائل ما فائدة إصدار بطاقات إيداع بالسّجن في حق أشخاص مودعين بطبيعتهم؟..

أوّلا .. هو إجراء يضمن بقاء الموقوف تحت طائلة بطاقة جديدة في حال استفاق مثلا ضمير أحد القضاة و أفرج “لا قدر الله طبعا” عن أحدهم في الملفّ الأوّل ..

ثانيا .. و هو الأهمّ .. السّلطة تبحث عن مخرج لحفظ ماء الوجه أمام ضغط منظّمات المجتمع المدني و السّياسي الدّاخلي و الخارجي الذي أدان فضيحة إيقاف قيادات سياسيّة مُعارضة من أجل “تدوينات” و “تصريحات” .. مما جعلهم يحضون بمركز سجناء رأي .. بالتّالي كان لابد من إيداعهم على أساس تورّطهم في جرائم خطيرة .. و عليه ليس هناك أخطر من فزّاعة الإرهاب و التّآمر !!.. وقتها إلي يحل فموا و يتحدّث عن قرينة البراءة و المحاكمة العادلة و إستقلال القضاء !!.. يصبح خائن و عميل و إخواني !! و برا عاد لكلك !!..في راهي قضايا أمن قومي !! في السّيادة الوطنيّة خطّ أحمر!!.. في عشريّة سوداء!! .. إلخ ..”

وأصدر قاضي التحقيق الأول بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية بأريانة اليوم الجمعة، بطاقة ايداع بالسجن في حق راشد الغنوشي وذلك على ذمة القضية التحقيقية المتعلقة بما عرف ” بالجهاز السري” لحركة النهضة.

وحسب المعطيات المتوفرة فان قاضي التحقيق المتعهد بالملف أرسل بطاقة إخراج إلى مصالح السجون لاستنطاق راشد الغنوشي اليوم الجمعة حول ملف ” الجهاز السري” لحركة النهضة غير أن الغنوشي لم يحضر ولم يمثل أمام قاضي التحقيق الذي قرر بدوره إصدار بطاقة ايداع بالسجن في حقه.  





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى