سوريا

توقيف 25 مهاجراً سورياً قرب سواحل ولاية جناق قلعة


أعلنت السلطات التركية، اليوم الإثنين، توقيف 25 سوريّاً من المهاجرين غير الشرعين على متن مركب شراعي في ولاية جناق قلعة (تشاناكلي) غربي تركيا، خلال محاولتهم الوصول إلى السواحل اليونانية في طريق هجرتهم إلى أوروبا.

وبحسب موقع “خبر إكس“التركي، نفذت قوات الجندرما التابعة لولاية جناق قلعة بالتعاون مع خفر السواحل، عملية تم فيها توقيف 25 مهاجراً غير شرعي من حاملي الجنسية السورية.

وأوقف زورق خفر السواحل “TCSG-16” المركب الذي كانوا على متنه، قرب ساحل “إرينكوي”، وتم إيصاله إلى ميناء “كوم كالي”.

ونتيجة لهذه العملية، أُوقف أيضاً قبطان المركب بتهمة تهريب المهاجرين، ونُقل إلى مستشفى جناق قلعة الحكومي “محمد عاكف إرسوي” تحت إشراف قوات الجندرما، بعد أن تبيّن أنّه كان مخموراً ومدمناً على الكحول.

وأشار الموقع إلى مصادرة المركب المُستخدم في عملية التهريب وتسليمه إلى الجهات المسؤولة، بينما نقل الموقوفون إلى مركز الترحيل “أيفاجيك”، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

شاحنة تنقل طالبي لجوء سوريين وأتراك في ألمانيا (Bild)

تركيا تكثف جهودها لمكافحة الهجرة غير النظامية

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المستمرة للحكومة التركية في مكافحة عمليات التهريب والهجرة غير النظامية التي تشهدها المنطقة.

وتشهد الحدود التركية مع كل من بلغاريا واليونان، والشواطئ التركية تزايداً في عدد طالبي اللجوء (المهاجرين غير الشرعيين) الذين يسلكون الطريق البري أو البحري للوصول إلى أوروبا، بينما تعمل قوات الأمن التركية على منع محاولات التسلل عبر حدودها.

بينهم سوريون.. توقيف 53 طالباً للجوء غربي تركيا

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى