تونس

حركة الخمس نجوم تعلن عن وفاة اتفاقية ميلوني مع تونس


“إن اتفاقية التعاون بين إيطاليا وتونس، الموقعة في 16 جويلية وصلت إلى نهايتها. ويبدو أن استراتيجية ميلوني الحادة المتمثلة في إسناد مهمة منع المغادرة إلى النظام التونسي قد وجدت خاتمتها المحزنة في رفض سعيد قبول أموال الاتحاد الأوروبي مقابل السماح لها بالترحيل” هذا ما صرح به ماركو كرواتي، عضو مجلس الشيوخ عن حركة الخمس نجوم ، وعضو لجنة الشنغن واليوروبول واللجنة البرلمانية للهجرة. “عند التوقيع على هذا الاتفاق، أشادت ميلوني بتونس باعتبارها شريكا أساسيا في السيطرة على تدفقات الهجرة، في حين أثرنا نحن، حركة النجوم الخمسة، الشكوك والمخاوف. وبعد عشر سنوات بالضبط من غرق السفينة في 3 أكتوبر الذي تسبب في مقتل 368 شخصا في لامبيدوزا، فإن استراتيجية ميلوني غرقت السفينة في تونس. والآن، ما الذي ستخرجه من قبعتها الدعائية لإخفاء فشل آخر؟ خطة ماتي الغامضة؟ تكرار النجاح التونسي في جميع أنحاء شمال أفريقيا؟ هناك شيء واحد مؤكد – يمكن تلخيصه على النحو التالي – إلى أنه خلال عشر سنوات مات الناس في البحر الأبيض المتوسط ​​28 ألف شخص حان الوقت لعكس مسارهم الحقيقي”

واليوم أوضح سفير الاتحاد الأوروبي بتونس ماكوس كورنارو: أن مذكرة التفاهم لا تحتوي على اي رقم..الارقام ظهرت في النقاط الصحفية التي رافقت الإمضاء.. وهي ال 105 مليون اورو اضافة الى 100 مليون اورو لدعم التعاون البحري.. اما ال 900 مليون اورو فهو قرض وليس مساعدة.. وهو مرتبط بالاتفاق مع صندوق النقد..”

كورنارو أضاف أنه لا يوجد تأخير في الإيفاء بما جاء في مذكرة التفاهم من ذلك مبلغ ال 42 مليون اورو الذي تعهدنا به منذ شهرين والمخصص للمشاكل العاجلة المرتبطة بالهجرة غير النظامية.





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى