سوريا

وزير الاقتصاد في حكومة النظام السوري يصل إلى القاهرة


الملخص:

  • وزير الاقتصاد في حكومة النظام السوري محمد سامر الخليل وصل إلى القاهرة.
  • وصل مساء الإثنين لحضور أعمال الدورة 112 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري.
  • الدورة ستبدأ يوم الخميس المقبل.

وصل وزير الاقتصاد في حكومة النظام السوري محمد سامر الخليل إلى العاصمة المصرية القاهرة، مساء الإثنين، لحضور أعمال الدورة 112 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري.

وقالت صحيفة الوطن المقربة من النظام إن الخليل وصل إلى القاهرة على رأس وفد رسمي للمشاركة في أعمال الدورة 112 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري المزمع انطلاقه يوم الخميس المقبل.

رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية: إيران تعتبر دولة فاعلة في الإقليم، أحيانًا بصورة تسبب أضرارًا.

اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا

وقبل أيام، عقد اجتماع لـ”لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا” في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة وزراء خارجية مصر والأردن والسعودية والعراق ولبنان والنظام السوري، إضافةً إلى الأمين العام للجامعة الدول العربية.

وأصدرت اللجنة بياناً شددت فيه على استئناف أعمال اللجنة الدستورية، والتواصل مع المبعوث الأممي غير بيدرسن لأجل ذلك، ومعالجة أزمة اللاجئين بجميع تبعاتها على الشعب السوري وعلى الدول المستضيفة لهم، وتوفير الظروف المناسبة لعودتهم.

كما أكد البيان على دعم جهود مكافحة الإرهاب في سوريا، وتكثيف التعاون بين حكومة النظام والدول المعنية، وضرورة خروج جميع القوات الأجنبية غير المشروعة وفق أحكام القانون الدولي، وأهمية الحفاظ على وحدة الأراضي السورية.

سامح شكري وغير بيدرسن

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى