سوريا

إحباط محاولة تهريب مخدرات قادمة من سوريا


أحبطت القوات المسلحة الأردنية، يوم الجمعة، محاولة تهريب مخدرات إلى الأراضي الأردنية قادمة من سوريا.

وقالت القوات المسلحة، في بيان رسمي: “يفيد بأن المنطقة العسكرية الشرقية نجحت صباح اليوم في إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها”.

ووفقاً للبيان، تم رصد المحاولة بواسطة قوات حرس الحدود بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية.

وأوضح المصدر العسكري المسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، “أن مجموعة من المهربين حاولوا اجتياز الحدود بشكل غير مشروع من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

اردن

وتابع البيان: “تم تنفيذ عملية الإحباط بتحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أسفر عن فرارهم داخل الأراضي السورية”.

وأشار إلى أنه تم تحويل المضبوطات التي كانت بحوزتهم إلى الجهات المختصة لمتابعة الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد أن القوات المسلحة الأردنية مستمرة في التعامل بكل قوة وحزم مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأي مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

وفي 4 من الشهر الماضي، أسقطت القوات المسلحة الأردنية، طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشرقية محملة بمواد مخدرة، قادمة من سوريا.

وفي مطلع الشهر الجاري، أفاد وزير الداخلية الأردني مازن الفراية بأنّ بلاده تتعامل مع كل شاحنة تدخل من سوريا على أنّها محمّلة بالمخدّرات، مشيراً إلى ضبط كميات كبيرة من المخدّرات على الحدود السورية – الأردنيّة.

الحدود السورية الأردنية

وذكر أنّ 378 كيلومتراً من الحدود مع سوريا منضبطة من جهة الأردن فقط، مشيراً إلى أنّ بلاده تتحدث باستمرار مع الجانب السوري بخصوص التعاون والتنسيق في مجال مكافحة المخدرات، مردفاً: “يستجيبون بالقدر الممكن، لكن سيطرتهم على حدودهم في حدودها الدنيا”.

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى