سوريا

ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب إلى 28.473 قتيلاً وأكثر من 68 ألف جريح



أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين من جراء الحرب الإسرائيلية إلى 28.473 قتيلاً و68.146 مصاباً، منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وقالت الوزارة، في بيانها اليومي عن خسائر القطاع، إن الاحتلال ارتكب 16 مجزرة في القطاع ضد العائلات راح ضحيتها قتيلاً و162 مصابا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضافت أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومنذ 130 يوماَ يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة وشاملة على قطاع غزة، تسببت في دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب الأمم المتحدة، ما أدى إلى محاكمة تل أبيب بتهمة “جرائم إبادة” أمام محكمة العدل الدولية، للمرة الأولى منذ تأسيسها.

اجتياح رفح

فجر أمس الإثنين، ارتكتب إسرائيل “مجزرة مروّعة” في رفح جنوبي غزة، راح ضحيتها أكثر من 100 مدني، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة قطاع غزة.

وقال المكتب الحكومي: “ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مُروّعة خلال 6 ساعات تقريبًا من فجر اليوم بمحافظة رفح (جنوبي قطاع غزة) راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد كلهم من المدنيين والأطفال والنساء، وصل منهم قرابة 80 شهيداً إلى المستشفيات”.

وبيّن أن جيش الاحتلال الإسرائيلي “لم يراع ظروف محافظة رفح التي تضم أكثر من مليون و400 ألف نسمة، بينهم قرابة مليون و300 ألف نازح، في وقت ادّعى وزعم سابقاً أنها منطقة آمنة”.

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى