سوريا

تخص الدردشات المقفلة.. “واتساب” تختبر ميزة جديدة لزيادة الخصوصية


تختبر شركة “ميتا” المالكة لتطبيق واتساب خاصية جديدة تتيح لمستخدمي التطبيق إمكانية إخفاء الدردشات المقفلة من الواجهة بشكل تام لتعزيز الخصوصية.

ووفقاً لما رُصد في النسخة التجريبية الأخيرة للتطبيق، فقد أضاف مطورو التطبيق خيارات جديدة في إعدادات الدردشات المقفلة تسمح للمستخدمين بإخفائها من تبويب الدردشات.

ويتيح التطبيق كذلك إمكانية إعداد رمز سري، يمكن استخدامه لإظهار الدردشات المقفلة مجدداً، وذلك عبر إدخاله في شريط البحث داخل التطبيق.

واتساب تطلق الإنذار الأخير: التطبيق سيتوقف عن هذه الأجهزة بداية الشهر المقبل

ميزة قفل الدردشات

وكانت واتساب قد أتاحت في وقتٍ سابق من العام الجاري إمكانية قفل دردشات محددة داخل التطبيق ومنع الوصول إليها إلا بعد التحقق من هوية المستخدم، وهي تعمل حالياً على تطويرها بإضافة طبقة حماية جديدة عبر إخفائها واستعادتها برمز سري.

وتعمل خاصية قفل الدردشات على نقل سلسلة الرسائل من البريد الوارد إلى مجلد خاص بها لا يمكن فتحه إلا بكلمة مرور الجهاز أو المقاييس الحيوية مثل بصمة الإصبع، وتخفي هذه الخاصية أيضاً محتوى الدردشات من الإشعارات على نحو تلقائي.

الدردشات المقفلة في واتساب

ويتيح تطبيق “واتساب” بالفعل ميزة تشفير الرسائل والمكالمات تشفيراً تاماً بين كل الأطراف لمنح المستخدمين أكبر قدر من الخصوصية ومنع التجسس عليها.

ومن المتوقع إتاحة الخاصية الجديدة لكل المستخدمين خلال وقتٍ قريب بعد الانتهاء من تطويرها واختبارها في النسخة التجريبية.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

ميزة مفاتيح المرور في "واتساب".. ما الفائدة منها وكيف يتم تفعليها؟

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى