أخبار المحيط

مسؤول إسرائيلي يعلق على العرض المصري

شاهد هذا الموضوع -مسؤول إسرائيلي يعلق على العرض المصري- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

الإعلام العبري: إسرائيل تقدم

وأضاف المسؤول الذي لم تكشف هويته في تصريحات لقناة 12 الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن المشاركين يبحثون مبادرة واسعة تأخذ في الحسبان العرض المصري لصفقة التبادل.

ولفت إلى أن “المقترح المطروح على الطاولة وُضع خلال الأسبوعين الماضيين، وهو الأحدث للاتصالات الجارية للتهدئة في غزة”.

وأمس الأحد، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن مصر طرحت مبادرة من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة يومين، يتم خلالها تبادل إطلاق سراح 4 من المحتجزين الإسرائيليين في القطاع مقابل عدد من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون، في القاهرة، أن مصر قدمت مبادرة خلال الأيام القليلة الماضية، بهدف تحريك الموقف ووقف إطلاق النار.

وأكمل: “طرحنا مبادرة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة يومين لتبادل 4 رهائن مع بعض الأسرى، ثم خلال 10 أيام يتم التفاوض لتحويل الهدنة إلى دائمة”.

وأوضح الرئيس السيسي أن غزة تعرضت لـ”التدمير الشديد”، مؤكدا رفض مصر أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من القطاع.

المصدر: القناة 12 الإسرائيلية

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مسؤول إسرائيلي يعلق على العرض المصري, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى