السعودية

5 مفاهيم خاطئة حول فحص الثدي بـ “الماموغرام”

شاهد هذا الموضوع -5 مفاهيم خاطئة حول فحص الثدي بـ “الماموغرام”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

شدّد المجلس على ضرورة إجراء الفحص للكشف المبكر

شدّد المجلس على ضرورة إجراء الفحص للكشف المبكر

حذّر مجلس الضمان الصحي، من الانسياق وراء المفاهيم الخاطئة حول تصوير الثدي بالماموغرام، مشدداً على ضرورة إجراء الفحص للكشف المبكر عن أورام وسرطان الثدي.

يستغرق الفحص 20 دقيقة فقط

وتضمّنت هذه المفاهيم الخاطئة؛ أنه لا حاجة إلى إجراء تصوير ثدي إشعاعي كل سنتين في حال عدم ظهور أعراض سرطان الثدي أو وجود تاريخ عائلي للمرض، وأن التصوير الإشعاعي للثدي يعرّض من تجري الفحص لمستوى غير آمن من الإشعاع.

وشملت أيضاً عدم الحاجة إلى إجراء الفحص من جديد في حالة عمل تصوير للثدي بالماموغرام قبل عامين، وأن الفحص لا يكشف إلا الأورام ذات الحجم الكبير والملحوظ، والانتظار للعام المقبل لزيارة الطبيب في حالة ظهور أي تغييرات طارئة في الثدي.

وكانت وزارة الصحة أكّدت أن التصوير بالماموغرام يكشف الكتل والتغيرات غير الطبيعية في الثدي بمراحل مبكرة، وهو ما يزيد من نسبة الشفاء من سرطان الثدي على 95%.

ويستغرق إجراء فحص الثدي بالماموغرام 20 دقيقة فقط، كما يكشف التصوير الورم قبل ظهور الأعراض بمدة تصل إلى 3 سنوات، ويمكن حجز موعد للفحص في المستشفيات الحكومية عبر الاتصال بالرقم 937 أو من خلال تطبيق “صحتي”.

شدّد المجلس على ضرورة إجراء الفحص للكشف المبكر

شدّد المجلس على ضرورة إجراء الفحص للكشف المبكر

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,5 مفاهيم خاطئة حول فحص الثدي بـ “الماموغرام”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى