أخبار المحيط

هكذا ستصلون إلى الخزنة الذهبية.. تقرير إسرائيلي باللغة العربية يقدم للبنانيين “خريطة كنز” حزب الله

شاهد هذا الموضوع -هكذا ستصلون إلى الخزنة الذهبية.. تقرير إسرائيلي باللغة العربية يقدم للبنانيين “خريطة كنز” حزب الله- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأضافت الصحيفة أن المتحدث أفيخاي أدرعي “ترك الجميع مذهولين” عندما كشف عن التعليمات الكاملة للدخول إلى المخبأ.

إقرأ المزيد

وبعد أن كشف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي المقدم دانيال هاغاري في تصريح لوسائل الإعلام أن خزينة حزب الله مخبأة تحت مستشفى “الساحل” في بيروت لم يستطع أن يقدم دليلا على ذلك.

وأفاد هاغاري بأن حزب الله يخزن هناك ما لا يقل عن نصف مليار دولار من الأوراق النقدية والذهب.

ولدحض مزاعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أجرى صحفيون جولة داخل مستشفى الساحل في الضاحية الجنوبية.

وتم اصطحاب الصحفيين إلى الطابقين اللذين يقعان أسفل المستشفى، ويضم الطابق الأول غرفتين إحداهما لإجراء العمليات الجراحية والأخرى يتم تخزين أنابيب الأكسجين بها.

ويضم الطابق الثاني مشرحة لها ستة أبواب في غرفة وتضم الغرفة الأخرى خزان مياه عملاقا.

وقال مازن علامة مدير المستشفى اليوم الثلاثاء: “عشنا في حالة ذعر في الـ 24 ساعة الماضية. ليس هناك شيء أسفل المستشفى”

إقرأ المزيد

وتم نقل معظم المرضى وأفراد الطاقم بالفعل من مستشفى الساحل العام إثر عمليات قصف مكثفة للمنطقة في الأيام القليلة الماضية، وتم إجلاء العدد القليل المتبقي منهم سريعا مساء الاثنين بعد زعم إسرائيل استخدام “حزب الله” للمستشفى.

وعقب الجولة الصحفية مباشرة دعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي الصحفيين في بيروت الذين شاركوا في الجولة بمستشفى “الساحل” للبحث عن المكان الذي يحتفظ فيه حزب الله بأمواله.

وكتب أدرعي عبر موقع “إكس”: “إلى الصحفيين في بيروت، بمن فيهم أولئك الذين شاركوا في الجولة الإعلامية اليوم في ⁧مستشفى الساحل”.⁩

‏وأضاف: “فيما يلي تفاصيل وتعليمات الدخول إلى الملجأ الذي كشفنا عنه أمس، الخاص بحزب الله: وفقا للمعلومات المتوفرة لدينا، أحد مداخل الملجأ التحت أرضي الخاص بحسن نصر الله يقع في الجهة الشرقية من عمارة الأحمدي، الواقعة جنوبي المستشفى، ويخزن في طابق السرداب، الذي يقع في الطابق -2، أكثر من نصف مليار دولار نقدا وذهبا”.

وقال: “نود التنويه مع التشديد، إلى أن المدخل قد يكون مخفيا باستخدام وسائل متعددة، مما قد يصعب العثور عليه. ندعوكم لاستكشاف الموقع الذي يحتفظ فيه حزب الله بأموال تعود إلى الشعب اللبناني”.

المصدر: RT + “معاريف”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,هكذا ستصلون إلى الخزنة الذهبية.. تقرير إسرائيلي باللغة العربية يقدم للبنانيين “خريطة كنز” حزب الله, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى