سوريا

“قسد” تعتقل 7 أشخاص لدخولهم مناطق سيطرتها شرقي سوريا

شاهد هذا الموضوع -“قسد” تعتقل 7 أشخاص لدخولهم مناطق سيطرتها شرقي سوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • “قسد” تعتقل 7 أشخاص من الرقة ودير الزور حاولوا دخول مناطقها قادمين من مناطق “الجيش الوطني”.
  •  الاعتقال جاء عقب مطاردة سيارة يقودها مهرب جنوبي طريق M4 قرب قرية التروازية.

اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) 7 أشخاص خلال محاولتهم الدخول إلى مناطق سيطرتها في الرقة شرقي سوريا، قادمين من مناطق “الجيش الوطني السوري”.

وقالت شبكة “نهر ميديا” الإخبارية المحلية، إن الأشخاص كانت تقلهم سيارة من نوع (JEEP) ويقودها أحد المهربين، حيث طاردتهم دورية من “قسد” جنوبي طريق M4 بعد قرية التروازية الفاصلة بين مناطق سيطرة الطرفين.

وأشارت إلى أن الأشخاص الذين جرى اعتقالهم ينحدرون من محافظتي الرقة ودير الزور، وكانت تركيا قد رحّلتهم من أراضيها في وقت سابق.

324

وتُعتبر منطقة “تروازية الجدعة” منطقة حدودية للتهريب بين مناطق “قسد” و”الجيش الوطني” شمالي الرقة، وتم تسجيل حوادث كثيرة لمقتل مدنيين باستهدافات “قسد” في أثناء محاولتهم العبور بين الجانبين، كما يتعرض بعضهم للابتزاز والخطف من قبل عناصر من “الجيش الوطني”، وفقاً لما ذكرته الشبكة.

وبيّنت الشبكة أنه تم توثيق مقتل وإصابة ما يزيد عن 15 مدنياً برصاص “قسد”، كانوا يرغبون في الذهاب إلى تركيا أو من العائدين منها.

مقتل سيدة مسنّة برصاص قناص “قسد” شمالي الرقة

وسبق أن لقيت سيدة مسنّة مصرعها في ريف الرقة الشمالي، من جراء استهدافها برصاص قنّاص تابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، أثناء محاولتها العبور من مناطق سيطرة “الجيش الوطني السوري”.

وكانت السيدة تنحدر من مدينة تل أبيض وتعاني من مشكلات صحية، ما دفعها لمحاولة عبور الطريق بحثاً عن العلاج.

١

التوتر في المنطقة

تعيش مناطق سيطرة “الجيش الوطني السوري” في شمالي سوريا، خاصة تلك القريبة من خطوط التماس مع “قوات سوريا الديمقراطية”، حالة من التوتر المستمر. ورغم وجود اتفاقيات تهدئة أُبرمت بين الطرفين، إلا أن عمليات الاستهداف المتكررة واستمرار الاشتباكات في تلك المناطق ما زالت تتسبب في سقوط ضحايا بين المدنيين.

ويشنّ الجيش التركي بشكل متكرر حملات قصف مكثفة على مواقع ونقاط “قسد” في شمال شرقي سوريا، تزامناً مع تأكيد أنقرة على مواصلة الجهود لمنع تشكيل ما تسمّيه “دويلة إرهابية” على حدودها الجنوبية.

 

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”قسد” تعتقل 7 أشخاص لدخولهم مناطق سيطرتها شرقي سوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى