أخبار المحيط

سر جوبز لنجاح آبل.. تيم كوك يكشف ما تعلمه من “معلّم العمر”

شاهد هذا الموضوع -سر جوبز لنجاح آبل.. تيم كوك يكشف ما تعلمه من “معلّم العمر”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

لكن تيم كوك، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة آبل وتلميذ جوبز، كشف عن الأسرار التي ساعدت في نجاح الشركة.

وفي مقابلة مع “وول ستريت جورنال“، قال كوك إن أهم درس تعلمه من جوبز هو ضرورة الحفاظ على عقل منفتح.

وأوضح أن جوبز كان يشجعه على عدم التمسك بآرائه السابقة، والقدرة على تغييرها عند ظهور أدلة جديدة.

ولم يكن جوبز الوحيد الذي يعتقد بأهمية الانفتاح، فالعلماء يؤكدون أن هذه السمة تعزز جودة الحياة. كما أظهرت الأبحاث أن الأفراد الأكثر انفتاحا يتمتعون بقدرة فكرية أكبر، ويجربون أفكارا جديدة، ويحققون صحة قلبية وعائية أفضل.

إقرأ المزيد

رئيس آبل ينشر إعلانا غامضا للحدث المنتظر في 7 مايو

ووصف كوك جوبز بأنه “معلم العمر” الذي علمه أهمية الوجود بين الأشخاص الذين يتحدونه. ورغم أن جوبز يُعتبر مبتكرا يسعى وراء أفكاره، أكد كوك أن قوته كانت في استماعه لوجهات نظر الآخرين.

كما أشار كوك إلى أن نجاح علاقتهما في آبل يعود إلى تبادل الآراء. وتحدث عن روتينه الصباحي الذي يتضمن مراجعة رسائل البريد الإلكتروني من العملاء، سواء كانت إيجابية أو سلبية، حيث يسعى لفهم النقد بدلا من الدفاع عن نفسه.

وأكد كوك أيضا أن المرونة والانفتاح من الضرورات لحياة متكاملة، مشددا على أهمية التكيف مع الظروف المتغيرة. وأوضح أن الانفتاح ليس مجرد سمة شخصية، بل يعد عنصرا أساسيا في النجاح.

يذكر أن الانفتاح يتميز بالاستعداد لاستكشاف تجارب وأفكار جديدة. وتؤكد الأبحاث أن مستويات الانفتاح العالية ترتبط بتحسين التفكير الإبداعي والقدرة على التكيف.

وبالتالي، فإن نصيحة جوبز بالبقاء منفتحا على التجارب الجديدة تُعتبر مفتاحا لحياة أكثر إبداعا وصحة.

المصدر: ديلي ميل

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,سر جوبز لنجاح آبل.. تيم كوك يكشف ما تعلمه من “معلّم العمر”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى