أخبار المحيط

الرئيس الصيني: قمة “بريكس” في روسيا عامل تشكيل التعددية القطبية لنظام عالمي عادل

شاهد هذا الموضوع -الرئيس الصيني: قمة “بريكس” في روسيا عامل تشكيل التعددية القطبية لنظام عالمي عادل- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وتعقد قمة “بريكس” بمشاركة رؤساء الدول في قازان في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر. وبريكس هي رابطة مشتركة بين الدول تم إنشاؤها في عام 2006 من قبل روسيا والصين والهند وجنوب إفريقيا والبرازيل. وتتولى روسيا منصب رئيس المنظمة منذ الأول من يناير 2024. ومنذ بداية عام 2024، انضمت مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى منظومة “بريكس”.

وتنعقد القمة برئاسة روسيا تحت شعار “تعزيز التعددية من أجل التنمية والأمن العالميين العادلين”.

وحظي الرئيس الصيني شي جين بينغ بترحيب حار لدى وصوله إلى قازان، حيث استقبل موكبه حشد من الناس أمام فندق إقامته في عاصمة تتارستان ملوحين بالأعلام الصينية والروسية.

المصدر: نوفوستي 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الرئيس الصيني: قمة “بريكس” في روسيا عامل تشكيل التعددية القطبية لنظام عالمي عادل, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى