سوريا

بعد تبنيها الهجوم على المزة.. إسرائيل تعلن مقتل المسؤول المالي لحزب الله

شاهد هذا الموضوع -بعد تبنيها الهجوم على المزة.. إسرائيل تعلن مقتل المسؤول المالي لحزب الله- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف منطقة المزة في العاصمة السورية دمشق، مشيراً إلى أنه أسفر عن مقتل قيادي بارز في “حزب الله”. 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، أن الهجوم أدى إلى مقتل “أبو صلاح”، الذي وصفه بأنه المسؤول عن تحويل الأموال في الحزب.

وأكد هاغاري أن إسرائيل ستواصل عملياتها ضد حزب الله في سوريا وفي أماكن أخرى، مشيراً إلى أن المستهدف كانت مهمته تدوير أموال الحزب.

مقتل شخصين وإصابة ثلاثة

وقالت وسائل إعلام “النظام” عبر معرّفاتها الرسمية، إن “الهجوم استهدف منطقة دوار الشرقية قرب فندق (غولدن مزة)”، في حين أكدت وزارة دفاع النظام أن الهجوم أسفر عن مقتل شخصين، وإصابة ثلاثة آخرين.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، فإنّ السيارة المستهدفة في منطقة المزة كانت قرب حفل تأبيني مخصّص لـ(يحيى السنوار) قائد حركة “حماس” الذي قُتل، قبل يومين، خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في معارك جنوبي قطاع غزة.

وسبق أن كشفت وسائل الإعلام الإيرانية، مطلع الشهر الجاري، مقتل قيادي بارز وأحد المستشارين الأمنيين في “الحرس الثوري” بغارة إسرائيلية استهدفت حي المزة فيلات غربية بدمشق.

وأفادت وكالة أنباء “الطلبة” الإيرانية (شبه الرسمية)، بأنّ القيادي في “الحرس الثوري” الإيراني ماجد ديواني، قُتل بغارة إسرائيلية على منطقة الفيلات الغربية في حي المزة.

يشار إلى أنّ طائرات حربية إسرائيلية سبق أن نفّذت، مؤخّراً، العديد من الغارات على مواقع تابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية في حي المزة وسط العاصمة دمشق، مشيرةً إلى استهداف شخصيات بارزة مرتبطة بإيران.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بعد تبنيها الهجوم على المزة.. إسرائيل تعلن مقتل المسؤول المالي لحزب الله, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى