أخبار المحيط

الجيش الإسرائيلي يكثف غاراته الجوية شرق وجنوب لبنان

شاهد هذا الموضوع -الجيش الإسرائيلي يكثف غاراته الجوية شرق وجنوب لبنان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأفادت مراسلتنا في لبنان، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن 19 غارة منذ ليل الأحد، على فروع مؤسسة “القرض الحسن” في لبنان، وهي مؤسسة مالية تابعة لحزب الله.

ولفتت المراسلة إلى أن هدوءا حذرا يخيم على العاصمة اللبنانية عقب موجة الغارات الإسرائيلية العنيفة والمكثفة.

أما في شرق لبنان، فقد أفاد مراسلنا بأن غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي النبي انعام في مدينة بعلبك شرق لبنان ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 8 من الأطفال والنساء. 

كما شن الطيران الإسرائيلي غارة على بلدة بريتال في البقاع شرقي البلاد، وغارة أخرى على بلدة مشغرة في البقاع الغربي.

وفي الجنوب، تحتدم المعارك عند الشريط الحدودي لا سيما في محاور مركبا ومارون الراس والعديسة.

وقال مراسلنا إن غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة من نوع “رابيد” على طريق بلدة دبعال، فيما استهدفت غاراتان جويتان بلدتي عنقون وصريفا.

إلى ذلك، شن الطيران الحربي الإسرائيلي 4 غارات استهدفت بلدة البازورية، وأغار مستهدفا أطراف بلدتي كفرتبنيت والنبطية الفوقا.

كما استهدفت الغارات الإسرائيلية منذ فجر هذا اليوم، بلدات العيشية وحبوش وكفرجوز وجبل الريحان ومرتفعات الجبور وسجد وصديقين وياطر.

وشنت طائرة مسيرة إسرائيلية غارة استهدفت بلدة المالكية جنوب لبنان.

أما في شمال لبنان، فقد تم تسجيل تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية على مستوى منخفض.

في غضون ذلك، وصل الموفد الأمريكي عاموس هوكشتاين إلى بيروت حيث سيلتقي رئيس البرلمان نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، حاملا شروطا إسرائيلية لوقف النار.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الجيش الإسرائيلي يكثف غاراته الجوية شرق وجنوب لبنان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى