أخبار المحيط

دراسة: “بريكس” انتزعت عشر الاقتصاد العالمي من مجموعة السبع

شاهد هذا الموضوع -دراسة: “بريكس” انتزعت عشر الاقتصاد العالمي من مجموعة السبع- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأشارت الدراسة إلى أن هذه نفس النسبة التي خسرتها مجموعة السبع خلال نفس الفترة.

إقرأ المزيد

انطلاق منتدى أعمال

ووفقا للمعطيات المتوفرة، أنتجت البلدان التي تنتمي حاليا إلى مجموعة “بريكس”، 27.15٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي في عام 2006. وعلى مدى السنوات التالية، زادت حصتها في الاقتصاد العالمي بنسبة 9.7 نقطة مئوية. وفي نهاية العام الماضي، بلغت حصة هذه الدول رقما قياسيا وصل إلى 36.8%. وبالتالي يمكن القول إن “بريكس”، انتزعت هذا النمو بالكامل من بلدان مجموعة السبع، التي خفضت مساهمتها في الاقتصاد العالمي بنحو 9,7 نقطة مئوية منذ عام 2006 ــ إلى أدنى مستوى في تاريخها الحديث، 29%.

وتنتج الدول المتبقية 34.2% من الناتج العالمي، وهو نفس المستوى الذي كانت عليه في عام 2006.

ويشار إلى أن الناتج المحلي الإجمالي العالمي وفقا لتعادل القوة الشرائية في عام 2023 بلغ  184.7 تريليون دولار، بزيادة قدرها 7٪ على مدار العام.

في الوقت الراهن تضم مجموعة “بريكس”، البرازيل والهند والصين وروسيا وجنوب إفريقيا، وكذلك مصر وإيران والإمارات والسعودية وإثيوبيا.

وتترأس روسيا مجموعة “بريكس” في عام 2024 الحالي. ومن المقرر أن تعقد قمة المجموعة في قازان في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر وستكون الأولى التي يشارك فيها أيضا الأعضاء الجدد في الرابطة.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,دراسة: “بريكس” انتزعت عشر الاقتصاد العالمي من مجموعة السبع, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى