مصر

وزارة الصحة: لقاح الأنفونزا يحمى كبار السن من المضاعفات الخطرة

شاهد هذا الموضوع -وزارة الصحة: لقاح الأنفونزا يحمى كبار السن من المضاعفات الخطرة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع


 قالت وزارة الصحة والسكان إن لقاح الأنفلونزا يحمى كبار السن من الأمراض ونصحت وزارة الصحة بتلقى كبار السن لقاح الانفلونزا الموسمية قبل دخول فصل الشتاء.


وأضافت وزارة الصحة والسكان إن لقاح الإنفلونزا يحمى من 4 فصائل خطيرة من فيروس الأنفلونزا وهو ما يتطلب الحصول على اللقاح .


وتابعت وزارة الصحة والسكان: “اللقاح متوفر في فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية وفي العديد من الصيدليات”.


وقالت وزارة الصحة والسكان إن لقاح الإنفلونزا آمن ويجب الحصول عليه لتقوية المناعة فى مواجهة المرض.


وأوضحت الوزارة أن لقاح الإنفلونزا عبارة عن حقنة تعطى بإبرة في الذراع وينشط الجهاز المناعى لإنتاج الأجسام المضادة ضد المرض، واللقاح يقلل من حدة وعدد مرات الإصابة بالإنفلونزا.


وأكدت وزارة الصحة والسكان أن تطعيم الإنفلونزا الموسمية هام لكبار السن، كونه يحمى أصحاب المناعة الضعيفة من الإصابة بالمرض.


وأضافت الوزارة أن تطعيم الإنفلونزا الموسمية لكبار السن عبارة عن حقنة تعطى بإبرة في الذراع لتنشيط الجهاز المناعي على إنتاج أجسام مضادة.


وقالت وزارة الصحة والسكان إنه مع دخول موسم الشتاء تزيد الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا، وتزيد أهمية تناول تطعيم الإنفلونزا للحماية من المضاعفات.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزارة الصحة: لقاح الأنفونزا يحمى كبار السن من المضاعفات الخطرة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى