أخبار المحيط

قوات “اليونيفيل” في جنوب لبنان تتزود بالماء والغذاء بعد انقطاع دام 3 أسابيع

شاهد هذا الموضوع -قوات “اليونيفيل” في جنوب لبنان تتزود بالماء والغذاء بعد انقطاع دام 3 أسابيع- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال مراسلتنا جويل مارون: “‎يوم أمس وصل الماء لدى حفظة السلام في ميس الجبل بعد أسابيع من عدم التزود بالإمدادات. وكان الوصول إلى المواقع القريبة من الخط الأزرق صعبا مؤخرا”.

مشيرة إلى أنه “رغم أن معظم المواقع لديها ما يكفي من الطعام والماء لأكثر من 10 أيام، إلا أن هذا الموقع لم يتلق أي شيء منذ 29 سبتمبر بسبب الطرق المغلقة”.

وأضافت: “بعد التأخير في إزالة العوائق من الطرق نتيجة القتال وتحذيرات الجيش الإسرائيلي من الأنشطة العسكرية، تم تزويد الموقع أخيرا الليلة الماضية بالطعام والماء والمواد الأساسية، مما يتيح لجنود حفظ السلام مواصلة أداء مهامهم”.

ومن جانبها، أكدت “اليونيفيل” أن “قواتنا في منطقة ميس الجيل لم تتلق أي إمدادات من الغذاء والمياه منذ 27 سبتمبر الماضي، نتيجة الطرقات المقفلة”.

وتنتشر قوات يونيفيل في لبنان بموجب قرارات دولية عدة، كان آخرها القرار 1701 الذي وضع حدا للحرب بين إسرائيل و”حزب الله” في صيف 2006.

وتضم هذه القوات التي أنشأها مجلس الأمن الدولي في مارس 1978، وتم تجديد مهامها وتطويرها منذ ذلك الحين، ما مجموعه 10 آلاف عسكري.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,قوات “اليونيفيل” في جنوب لبنان تتزود بالماء والغذاء بعد انقطاع دام 3 أسابيع, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى