سوريا

هزة أرضية جديدة تثير القلق في الشمال السوري.. كم بلغت قوتها؟

شاهد هذا الموضوع -هزة أرضية جديدة تثير القلق في الشمال السوري.. كم بلغت قوتها؟- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ضربت هزة أرضية بقوة 4.4 درجات مناطق في تركيا وشمال غربي سوريا، اليوم السبت، ما أثار القلق بين السكان الذين شعروا بالهزة في الساعة 2:42 مساءً، وفقاً للدفاع المدني السوري.

وحثّ الدفاع المدني السكان على اتباع إرشادات السلامة وطرق الإخلاء الآمن من الأبنية لتجنب المخاطر، مؤكداً أن فرقه على أهبة الاستعداد للاستجابة لأي طارئ.

صورة أرشيفية - إنترنت

من جانبها، أفادت هيئة الطوارئ والكوارث التركية “آفاد” بأن مركز الهزة كان في منطقة دولقاديروغلو بمحافظة قهرمان مرعش، وأنها وقعت عند الساعة 14:41 بتوقيت تركيا.

وحددت “آفاد” موقع الهزة بدقة عند خط العرض 37.60861 شمالاً وخط الطول 37.17417 شرقاً، وعلى عمق 10.53 كيلومتر.
 

يُذكر أن الدفاع المدني السوري أعاد التأكيد على جاهزية فرقه لضمان سلامة المدنيين، معرباً عن تمنياته بالسلامة للجميع.

55

الهزات الأرضية في سوريا

زادت العودة المفاجئة للهزات الأرضية خلال الشهرين الماضيين من حدة القلق لدى الأهالي، ومن مخاوفهم من حدوث زلزال جديد مشابه لكارثة السادس من شباط 2023. 

مدير مرصد الزلازل في سوريا يراسل العالم الهولندي فرانك.. ماذا طلب منه؟

وفي حديث لموقع تلفزيون سوريا، قال المهندس أنس الرحمون إن هذه الهزات الأرضية “خطرة إذا زاد تواترها وبقيت الشدات عالية، فعند حدوث هزة بشدة 5.2 ريختر ثم تتلوها هزات ارتدادية بشدة 4.9 ريختر متكررة وبوتيرة عالية ومتقاربة تصبح خطرة، وقد تنذر بكارثة أو زلزال قادم”. 

وأضاف: “أما إن بقيت ضمن إطار 2 و3 ريختر كهزات أرضية ارتدادية، فتبقى ضمن الاحتياط”، مشيراً إلى أنه “لا يمكن لأي مركز عالمي أن يطمئن أو يصعد ويتوقع، لأن موضوع الزلازل والتنبؤ بها علم غيب ولم تستطع البشرية الوصول إلى طريقة للتنبؤ بها”.


شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,هزة أرضية جديدة تثير القلق في الشمال السوري.. كم بلغت قوتها؟, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى