أخبار المحيط

هل تصبح إسرائيل الكبرى واقعًا؟

شاهد هذا الموضوع -هل تصبح إسرائيل الكبرى واقعًا؟- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

 

القتال بين إسرائيل وحزب الله مستمر. وبات واضحا أن دوائر معينة في إسرائيل استغلت الهجوم الذي نفذته حماس في 7 ت1/أكتوبر 2023، للتعامل بالقوة ليس مع الفلسطينيين فحسب، بل ومع عرب آخرين مجاورين للدولة اليهودية.

وفي حين أن حزب الليكود ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو جعلا من المستحيل عمليا إنشاء دولة فلسطينية، فإن السياسيين اليمينيين الآخرين في الائتلاف الحاكم يعتزمون تنفيذ خطط إسرائيل في الدول العربية المجاورة. الحديث يدور عن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

قبل أسبوع، أدلى وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش، في تعليقه على الفيلم الوثائقي “في إسرائيل: وزراء الفوضى”، الذي تنتجه Arte Reportage، الإخبارية الفرنسية الألمانية، بعدد من التصريحات، منها:

“أريد دولة يهودية… تعمل وفق قيم الشعب اليهودي… مكتوب أن أورشاليم تمتد مستقبلا إلى دمشق”.

وفي 19 آذار/مارس 2023، خلال حفل تأبيني أقيم في باريس تكريمًا لناشط الليكود جاك كوبفر، قال:

“الفلسطينيون غير موجودين، لأن الشعب الفلسطيني لا وجود له”.

في مارس 2023، كانت الخريطة التي تصور الضفة الغربية أرضًا إسرائيلية ربما تبدو كأنها من نسج الخيال الجيوسياسي المرضي لشخص ما، ولكن بعد اندلاع الأعمال القتالية في قطاع غزة، والآن في جنوب لبنان، لم تعد فكرة إسرائيل الكبرى تبدو خيالية.

وإذا أخذنا في الاعتبار أن دونالد ترامب، الذي فعل الكثير لدعم توسع إسرائيل خلال فترة رئاسته، يمكن أن يفوز في الانتخابات الرئاسية، فإن السيناريو الذي يجري فيه توسع الدولة اليهودية يصبح واقعيا للغاية.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,هل تصبح إسرائيل الكبرى واقعًا؟, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى