أخبار المحيط

بايدن يحذر من “شتاء قاس” في الصراع الأوكراني

شاهد هذا الموضوع -بايدن يحذر من “شتاء قاس” في الصراع الأوكراني- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

جاء ذلك في معرض حديث بايدن بألمانيا، بثه البيت الأبيض، حيث قال: “ينتظرنا شتاء صعب”، إلا أنه وعد بتقديم المساعدة لكييف حتى “تحقيق سلام صادق وطويل الأمد”.

إقرأ المزيد

زيلينسكي يعجز عن الإجابة عن سؤال يتعلق بـ

وكان المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب قد قال في وقت سابق إن بايدن “لا يستطيع حل الصراع الأوكراني”.

وكان الرئيس المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي قد أعلن، يوم الأربعاء، ما أسماه “خطة النصر” أمام البرلمان الأوكراني، بعد أن سبق وعرضها على الرئيس الأمريكي جو بايدن ومرشحي الرئاسة كامالا هاريس ودونالد ترامب.

وتتضمن الخطة “انضمام أوكرانيا إلى حلف (الناتو)” و”نشر حزمة درع صاروخي استراتيجي غير نووي شامل”، والمساعدة في تطوير الاقتصاد الأوكراني.

وفي حديثه للصحفيين قبل كلمته في اجتماع للمجلس الأوروبي في بروكسل يوم أمس الخميس، لم يتمكن زيلينسكي من الإجابة عن سؤال حول ما يتعين على أوكرانيا أن تفعله لتنفيذ “خطة النصر”، قال: “لم توضع الخطة لتعرض على النقاد، بل لجعل أوكرانيا أكثر قوة.. أعتقد أن هذه الخطة لا تتوقف على إرادة روسيا، بل على إرادة شركائنا فقط”. وبتكرار السؤال عما ستفعله أوكرانيا عمليا كجزء من هذه الخطة، قال زيلينسكي: “ستقوم بالعمل الأصعب، الدفاع عن حرية أوروبا”.

المصدر: تاس

 

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بايدن يحذر من “شتاء قاس” في الصراع الأوكراني, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى