أخبار المحيط

إعلام: دول الناتو تستعد لتكثيف الدعم إلى كييف بعد الانتخابات الأمريكية

شاهد هذا الموضوع -إعلام: دول الناتو تستعد لتكثيف الدعم إلى كييف بعد الانتخابات الأمريكية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأكد مصدر داخل قيادة الناتو للشبكة: “لا يمكننا أن نتوقع أن تستمر الولايات المتحدة في تحمل عبء باهظ بعد الانتخابات، لذلك فإن الأمين العام مارك روته يريد أن يتحمل الحلف ككل مسؤولية المساعدات وليس عضو واحد فقط”.

إقرأ المزيد

بوتين: لن نسمح بأي حال من الأحوال بظهور أسلحة نووية في أوكرانيا

وأضاف المصدر أن أوروبا بحاجة إلى زيادة الجهود لمساعدة كييف، مع الأخذ في الاعتبار أيضا الفوز المحتمل للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر.

وتابع: “التفاؤل ليست كلمة مناسبة لوصف الوضع في أوكرانيا في الوقت الحالي”.

وتعتقد روسيا أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التسوية، وتشرك دول حلف شمال الأطلسي بشكل مباشر في الصراع.

 وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا. ووفقا له، فإن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع، بما في ذلك ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضًا من خلال تدريب الأفراد في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

 

المصدر: RT

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,إعلام: دول الناتو تستعد لتكثيف الدعم إلى كييف بعد الانتخابات الأمريكية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى