السعودية

الخريف في إسبانيا لجذب استثمارات صناعية وتعدينية

شاهد هذا الموضوع -الخريف في إسبانيا لجذب استثمارات صناعية وتعدينية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

التقى وزيري الصناعة والاقتصاد واستعرض الممكنات التي تقدمها الرؤية للمستثمرين

الخريف يناقش تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي مع وزيري الصناعة والاقتصاد الإسبانيين

الخريف يناقش تعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي مع وزيري الصناعة والاقتصاد الإسبانيين

بحث وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف في مدريد اليوم (الجمعة)، مع وزير الصناعة والسياحة الإسباني جوردي هيريو، ووزير الاقتصاد والتجارة والمشاريع كارلوس كويربو، تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وجذب الاستثمارات الإسبانية للمملكة.

عرض إنشاء مراكز بحث وتطوير مشتركة تركز على الابتكار في التصنيع والتعدين

جاء ذلك خلال لقاءين ثنائيين بحضور سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة إسبانيا الأميرة هيفاء بنت عبد العزيز بن عياف آل مقرن، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية م. صالح السلمي.

وأكد الخريّف خلال اجتماعه مع وزير الصناعة والسياحة الإسباني، حرص المملكة واهتمامها بتعزيز العلاقات الثنائية مع إسبانيا، واستكشاف الفرص المحتملة للتعاون المشترك، مسلطا الضوء على مستهدفات “رؤية المملكة 2030” في مجال تنويع مصادر الدخل، وتطلّعها لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى قطاعي الصناعة والتعدين، مستعرضًا الحوافز والممكنات التي تقدمها للمستثمرين.

كما ناقش مع وزير الاقتصاد والتجارة والمشاريع الإسباني، فرص التعاون في الصناعة والتعدين المعزّزة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، ومنها إنشاء مراكز بحث وتطوير مشتركة تركز على الابتكار في التصنيع والتعدين، وتطوير القدرات التكنولوجية، إضافةً إلى الفرص النوعية المتاحة في مجال التنقيب عن الموارد المعدنية في المملكة واستخراجها، مع الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية.

وتناول الاجتماع سبل تشجيع القطاع الخاص في إسبانيا على الاستثمار في مشروعات البناء والتشييد العملاقة في المملكة.

ويأتي الاجتماعان، في إطار الزيارة الرسمية لوزير الصناعة والثروة المعدنية، إلى إسبانيا، التي تستهدف تعزيز التعاون والشراكة في قطاعي الصناعة والتعدين، وجذب الاستثمارات النوعية إلى القطاعات الصناعية الواعدة في المملكة.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الخريف في إسبانيا لجذب استثمارات صناعية وتعدينية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى