أخبار المحيط

بوتين: في انتظار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خلال أيام

شاهد هذا الموضوع -بوتين: في انتظار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خلال أيام- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء تصريح الرئيس الروسي في كلمة خلال الجلسة العامة لمنتدى أعمال “بريكس” المنعقد اليوم في موسكو، ويأتي انعقاد المنتدى قبل أيام من انطلاق قمة “بريكس”، في قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية.

وقبل ذلك أفاد المكتب الصحفي للكرملين، بأن الرئيس فلاديمير بوتين سيناقش مع رئيس الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، المسائل الملحة على جدول الأعمال الدولي.

ووفقا للكرملين، سيبحث الرئيسان خلال ذلك الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

وكان المكتب الصحفي قد أعلن أن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سيصل إلى روسيا في 21 أكتوبر الجاري في زيارة رسمية.

وأضاف المكتب الصحفي: “خلال المباحثات، ستتم مناقشة حالة وآفاق تطوير التعاون الروسي- الإماراتي متعدد الأوجه، وستتم مناقشة القضايا الحالية على جدول الأعمال الدولي، بما في ذلك الوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وروسيا والإمارات عضوان في مجموعة “بريكس”، التي ستعقد اجتماع قمة الأسبوع المقبل، لتلخيص نتائج رئاسة روسيا للمجموعة وبحث مسائل التعاون الاقتصادي وغيرها من المواضيع الساخنة.

وتأسست مجموعة “بريكس” في عام 2006، وتضم روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا، وكذلك مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. 

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بوتين: في انتظار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة خلال أيام, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى