أخبار المحيط

روسيا تختبر معدات جديدة للأقمار الصناعية

شاهد هذا الموضوع -روسيا تختبر معدات جديدة للأقمار الصناعية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال بيان صادر عن الخدمة الصحفية للجامعة:”بدأنا باختبار مجموعة من المعدات والإلكترونيات المعقدة التي طورها العلماء في جامعتنا لتعمل مع الأقمار الصناعية الحديثة. هذه المعدات ستستخدم لدراسة طبقتي التروبوسفير والأيونوسفير، وإجراء التجارب على الاتصالات بين الأقمار الصناعية، وكذلك اختبرنا تقنيات مخصصة لنقل البيانات بسرعة عالية بين الأقمار الصناعية والمحطات الأرضية”.

وأضاف البيان:”المعدات الجديدة سيتم تركيبها على قمر Cubesat 3U الصناعي الصغير الذي سترسله روسيا إلى مدار الأرض، والذي طوّرته شركة Geoscan الروسية”.

إقرأ المزيد

روسيا.. تجميع قمر صناعي جديد للاتصالات بمكونات محلية الصنع بالكامل

وحول الموضوع قال الأستاذ المساعد في قسم الأنظمة والمجمعات الإلكترونية الراديوية في الجامعة، فلاديمير سكريباتشوف:”سيتم إطلاق قمر Cubesat 3U في نوفمبر المقبل، في إطار مشروع روسي جديد يهدف إلى دراسة الفضاء وكوكب الأرض”.

وأشار سكريباتشوف إلى أن القمر الجديد سيعمل في المدار 3 سنوات، وخلال هذه المدة سيستخدم لاستشعار الأرض عن بعد ودراسة المواد الطبيعية على كوكبنا، ودراسة الفضاء القريب من الأرض، كما سيستعمل للأغراض التعليمية، وسيستفيد منه طلاب الجامعات الروسية لدراسة بنية وخصائص وديناميكيات انتشار الموجات الراديوية في طبقة الأيونوسفير”.

المصدر: فيستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,روسيا تختبر معدات جديدة للأقمار الصناعية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى