أخبار المحيط

“واشنطن بوست”: مواقف الدول الكبرى في “الناتو” لم تتغير بشأن انضمام أوكرانيا للحلف

شاهد هذا الموضوع -“واشنطن بوست”: مواقف الدول الكبرى في “الناتو” لم تتغير بشأن انضمام أوكرانيا للحلف- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ونقلت الصحيفة كلام دبلوماسي من “الناتو” لم تذكر اسمه: “لا أرى أي تغييرات (في مواقف الدول الكبرى، بما في ذلك الولايات المتحدة). بعض القرارات لن يتم اتخاذها في اليوم الأول للإدارة الأمريكية الجديدة. وقد تستغرق القرارات بعض الوقت حتى يتم تحديد مناصب جديدة”.

إقرأ المزيد

زيلينسكي يكشف عما يريده من ألمانيا ويعلق على

وأشار مسؤول آخر في الحلف إلى أن بعض الدول غير مقتنعة بضرورة قبول أوكرانيا.

واعتبر أن انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي وتوفير الضمانات الأمنية بموجب ميثاق الحلف لا ينبغي توقعه إلا بعد انتهاء النزاع وترسيم الحدود القائمة في ذلك الوقت.

وكتبت الصحيفة في وقت سابق أنه من غير المرجح التوصل إلى قرار بشأن عضوية أوكرانيا في الحلف في ظل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وصرح ممثل عن الإدارة الأمريكية سابقا بإنه لا يوجد حاليا إجماع بين الحلفاء في “الناتو” بشأن مسألة قبول أوكرانيا في الحلف، ولا تزال المناقشات حول هذا الأمر مستمرة.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق أن عضوية أوكرانيا المحتملة في حلف “الناتو” تشكل تهديدا لأمن روسيا. مشددا على أن مخاطر انضمام كييف إلى الحلف كانت أحد أسباب إطلاق العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: “نوفوستي”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”واشنطن بوست”: مواقف الدول الكبرى في “الناتو” لم تتغير بشأن انضمام أوكرانيا للحلف, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى