تونس

تونس – تطورات جديدة في قضية رجل الأعمال يوسف الميموني – تحيين

شاهد هذا الموضوع -تونس – تطورات جديدة في قضية رجل الأعمال يوسف الميموني – تحيين- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع




يوسف الميموني

بعد أن أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس نهاية الأسبوع الماضي بالاحتفاظ برجل الأعمال يوسف ميموني و ابنه على خلفية ملف فساد مالي شهدت هذه القضية تطورات متسارعة اذ بعد الاذن بايقاف المدير العام لبنك الاسكان و.ق ليلتحق به المسؤول الأول على مؤسسة BH EQUITY (Ex SIM SICAR) ف.ڨ ومدير عام سابق لبنك الاسكان ع.ن اضافة الى أحد السماسرة المعروفين على الساحة المالية م.م وينتظر أن تطال الأبحاث في هذه القضية بنكا عموميا اخر وهو البنك الوطني الفلاحي .

كما علمنا أنه ينتظر ان يتم التحقيق مع عدد من المحامين في هذه القضية ووفقا لمصادر متطابقة فانه تم احتجاز مبالغ مالية هامة تصل الى 700 ألف دينار بأحد المطاعم التي يمتلكها الميموني .

وكانت دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي قررت في نوفمبر الماضي الإفراج مؤقتا عن رجل الأعمال يوسف الميموني بضمان مالي تجاوز المليوني دينار، وإحالة المظنون فيه على أنظار الدائرة الجنائية المختصة في المحكمة الابتدائية بتونس ومتهم ثاني شملته الأبحاث في ملف القضية كان يشغل خطة مدير وكالة تهيئة الشريط الساحلي،وذلك في القضية التي تعلقت بشبهة استيلاء رجل الأعمال يوسف الميموني، على مساحة كبيرة من الملك العمومي البحري، وتسبب بذلك في خسائر للدولة تقدر بأكثر من مليوني دينار وفق ما ورد في ملف القضية.

وكان محامي يوسف الميموني اكد في وقت سابق ان موكله قام باجراءات الصلح الجزائي مع الدولة ، وتبين للمحكمة ان النصاب القانوني للدائرة غير مكتمل بسبب الحركة القضائية الأخيرة حيث تم تغيير القضاة والتحاق بعض اعضاء الدائرة بمهام بمحاكم أخرى.
وطلبت النيابة التأخير لاكتمال النصاب القانوني للدائرة، وتم تأجيل المحاكمة لجلسة ديسمبر المقبل لانتظار اكتمال النصاب القانوني للهيئة ومأل الصلح الجزائي وخلال شهرماي الماضي تم تأجيل القضية من جديد لمتابعة نتائج الصلح الجزائي .

وكانت اللجنة الوطنيّة لتقصّي الحقائق حول الرّشوة والفساد التي تراءسها المرحوم عبد الفتاح عمر تعرضت في تقريرها الشهير للسيد يوسف الميموني جاء فيه ما يلي

Tunisie Telegraph — فساد تونس - تطورات جديدة في قضية رجل الأعمال يوسف الميموني - تحيين -

وهنا يجب التنويه الى المدير العام لبنك الاسكان الموقوف حاليا على ذمة القضية قام بعلم من السلطات المالية باجراء تسوية Consolidation مع الميموني تهدف لتمكين البنك من استراد ديونه .



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تونس – تطورات جديدة في قضية رجل الأعمال يوسف الميموني – تحيين, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى