السعودية

إعفاء الخليجيين من “الشنغن” على طاولة “الأوروبي”

شاهد هذا الموضوع -إعفاء الخليجيين من “الشنغن” على طاولة “الأوروبي”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

أورسولا: الشراكة الأوروبية الخليجية تفي بوعودها

وجود مواطني الخليج في دول الاتحاد الأوروبي إيجابي

وجود مواطني الخليج في دول الاتحاد الأوروبي إيجابي

ينتظر كثير من مواطني دول مجلس التعاون باهتمام صدور قرار بإعفاء الخليجيين من تأشيرة “الشنغن”، مع تأكيدات رسمية بقرب صدور هذا القرار، في ظل المباحثات المستمرة بين دول المجلس والاتحاد الأوروبي الذي يعد ثاني أكبر شريك لدول الخليج، وكان آخرها ما جرى خلال القمة الخليجية الأوروبية الأخيرة التي احتضنتها بروكسل أمس.

وجود مواطني الخليج في دول الاتحاد الأوروبي إيجابي 

وأكد جاسم البديوي الأمين العام لمجلس التعاون على هامش القمة أن هناك مناقشات جارية حول إعفاء مواطني دول الخليج من تأشيرة شنغن، مشيراً إلى أهمية هذا الموضوع، وأن هنالك فرصة كبيرة لمنح دول التعاون هذا الإعفاء.

وقال البديوي إن وجود مواطني الخليج في دول الاتحاد الأوروبي إيجابي ويأتي بفرص كبيرة في المجالات التجارية والأكاديمية وفي الاستثمار والمشتريات والقطاع الخاص وغيرها.

وكان بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي قد أوضح أن القمة ناقشت بالفعل تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرات بين مواطني المنطقتين، حيث يطالب الجانب الخليجي بإعفاء أو استثناء مواطنيه من تأشيرة شنغن، ما يعكس جهود التعاون بين دول المجلس لتعزيز التنقل والسياحة، بما يسهل حركة المواطنين بين دول الخليج وأوروبا، ويعزز الروابط الاقتصادية والثقافية.

بدورها أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أن الشراكة الأوروبية الخليجية تفي بوعودها، وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي سيطور علاقاته الاقتصادية في الصناعات المتقدمة والتكنولوجيا ومشاريع الطاقة النظيفة وسلاسل الإمداد مع دول المجلس.

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,إعفاء الخليجيين من “الشنغن” على طاولة “الأوروبي”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى