أخبار المحيط

أفضل وقت لرصد القمر العملاق بالعين المجردة

شاهد هذا الموضوع -أفضل وقت لرصد القمر العملاق بالعين المجردة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

صرحت بذلك ليودميلا كوشمان عالمة الفلك في القبة السماوية بموسكو.

وقالت:” يتوقع  ظهور القمر العملاق الخميس 17 أكتوبر، وسيكون القمر في هذا اليوم في أقرب مسافة له من الأرض”.

وقالت إن علماء الفلك يرصدون القمر في لحظات مراحله المختلفة. وإنهم مهتمون أكثر بالفاصل، بصفته خط التغيير بين الجزئين الفاتح والداكن، أي الليل والنهار، وفي هذه الحال قد يكون رصد الحفر ومكونات التضاريس الأخرى أمرا مثيرا للاهتمام.

إقرأ المزيد

الأكبر في عام 2024..

وخلال اكتمال القمر يمكن رصده بالعين المجردة، وسيظهر القمر بمجرد اختفاء الشمس تحت الأفق وسيبقى في السماء طوال فترات المساء والليل.

وأوضحت العالمة:” في منتصف الليل يكون القمر مرتفعا في الجنوب ويمكن رؤيته بشكل جميل. واللحظات الأكثر إثارة للاهتمام هي عندما يشرق أو يغرب. وهناك أيضا ظاهرة القمر المكتمل، أي عندما يبدو عملاقا على خلفية المباني البعيدة والأشجار وبعض الهياكل، وخاصة إذا لم تكن هناك غيوم فسوف يضاء القمر بالشمس، وسيكون جميلا جدا، وسيكون من المستحيل عدم ملاحظته”.

وحسب عالمة الفلك فإن القمر العملاق ليس مصطلحا علميا. وهذا هو الاسم الذي يطلق على الظاهرة عندما يمر طور البدر عبر الحضيض (نقطة مداره الأقرب إلى الأرض). وفي يوم الخميس ستكون الفجوة بين هذين الحدثين في حدها الأدنى في عام 2024. وسيكون القمر أقرب إلى الأرض عند الساعة 3.47 بتوقيت موسكو (على مسافة 357.172 كيلومترا)، وسيحدث اكتمال القمر بعد 10 ساعات و31 دقيقة، أي في الساعة 14.28 بتوقيت موسكو.

وقالت كوشمان إن ظواهر مماثلة كانت قد حدثت في 18 سبتمبر الماضي و19 أغسطس الماضي، ولكن بعد ذلك كانت الفترة بين مرحلة اكتمال القمر ومرور الحضيض 10 ساعات و41 دقيقة، و13 ساعة و23 دقيقة على التوالي. 

المصدر: نوفوستي

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أفضل وقت لرصد القمر العملاق بالعين المجردة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى