سوريا

مقتل وإصابة 57 شخصاً في غارات إسرائيلية على بلدة قانا جنوبي لبنان

شاهد هذا الموضوع -مقتل وإصابة 57 شخصاً في غارات إسرائيلية على بلدة قانا جنوبي لبنان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:


قالت وكالة فرانس برس إن 57 شخصا سقطوا بين قتيل ومصاب، اليوم الأربعاء، في غارات إسرائيلية مكثفة على بلدة قانا جنوبي لبنان.

وأفادت الوكالة بأن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 54 بجروح في غارات اسرائيلية استهدفت بلدة قانا، فيما أظهرت صور دمارا كبيرا في البلدة التي شكّلت مسرحا لغارات دامية شنّتها إسرائيل في سنوات سابقة.

وبعد ساعات من الغارات المتتالية على البلدة، كانت سيارات الإسعاف لا تزال تنقل القتلى والجرحى من بين أكوام من ركام مبان سويت بالأرض في البلدة الواقعة في قضاء صور.

من موقع الغارات، قال محمد إبراهيم من جمعية الرسالة للإسعاف التابعة لحركة أمل حليفة حزب الله إن “أكثر من 15 مبنى تدمّر بالكامل، لقد لحق دمار شامل بحي بكامله في بلدة قانا”، مضيفا أن المسعفين رفعوا جثمانين وأشلاء من المكان.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان “أن الغارات المتتالية للعدو الإسرائيلي” ليل الثلاثاء على بلدة قانا أدت “إلى استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة 54 بجروح”. 

من جانبه، رجح رئيس اتحاد بلديات صور، حسن دبوق أن تكون حصيلة القتلى أعلى بكثير مع استمرار أعمال رفع الأنقاض، لا سيما أن “معدات إزالة الردم غير متوفرة كثيرا”.

وأضاف دبوق إن ما حصل “مجزرة، ما زالوا يرفعون الأنقاض حتى الآن”، مضيفا أن الغارات استهدفت “ساحة القرية(…) كان فيها نازحون من قرية جبال البطم” المجاورة.

وأكد متحدّث باسم الجيش الاسرائيلي من جهته أن الجيش “شنّ غارة خلال الليل (الثلاثاء – الأربعاء) على قانا” من دون تفاصيل إضافية.

1

مقتل رئيس بلدية النبطية مع أشخاص آخرين

وفي النبطية، أفادت مصادر لبنانية بمقتل خمسة أشخاص على الأقل، بينهم رئيس بلدية النبطية، الدكتور أحمد كحيل، من جراء غارة جوية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، استهدفت مبنى بلدية النبطية ومبنى اتحاد بلديات المنطقة.

وأوضحت وكالة الأنباء اللبنانية أن الغارة جاءت ضمن سلسلة من الهجمات الجوية التي شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة النبطية ومحيطها في جنوبي لبنان.

بدورها، ذكرت محافظة النبطية، هويدا الترك، أن 11 غارة إسرائيلية طالت المدينة ومحيطها، مشيرة إلى أن الهجمات شكلت ما يشبه “حزاماً نارياً” حول المدينة، وأدت إلى وقوع عدد من الإصابات بجانب القتلى.

8725

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مقتل وإصابة 57 شخصاً في غارات إسرائيلية على بلدة قانا جنوبي لبنان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى