سوريا

ساهمنا في إجلاء أكثر من 2000 شخص من لبنان

شاهد هذا الموضوع -ساهمنا في إجلاء أكثر من 2000 شخص من لبنان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • تركيا أجلت 2,120 شخصاً من 21 دولة، بينهم مواطنون من كندا والولايات المتحدة وأستراليا.
  • الإجلاء تم وسط تصاعد الهجمات الإسرائيلية على لبنان وزيادة المخاوف على سلامة المدنيين.
  • تركيا أرسلت سفينتين حربيتين لإجلاء 878 مواطناً تركياً و24 شخصاً من قبرص التركية.
  • أنقرة تعهدت بمزيد من عمليات الإجلاء إذا لزم الأمر، مؤكدة دعمها للبنان.
  • الرئيس أردوغان أدان التصعيد الإسرائيلي، محذراً من نوايا إسرائيل توسيع الاحتلال ليشمل لبنان.

أعلنت مصادر في وزارة الخارجية التركية، يوم الأربعاء، أن تركيا ساعدت في إجلاء 2,120 شخصاً من 21 دولة كانوا عالقين في لبنان، وذلك عبر رحلات جوية نظمتها الحكومة التركية.

يأتي ذلك وسط تصاعد حدة الهجمات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، مما أدى إلى تزايد المخاوف بشأن سلامة المدنيين.

ووفقاً للمصادر، فإن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم شملوا مواطنين من دول مثل كندا، الولايات المتحدة، أستراليا، نيوزيلندا، اليابان، الأرجنتين، فلسطين، الفلبين، المملكة المتحدة، كوريا الجنوبية، وغيرها من الدول.

وأوضحت الخارجية التركية أن تركيا أرسلت سفينتين حربيتين لإجلاء مواطنيها المقيمين في لبنان، حيث تم إجلاء 878 مواطناً تركياً، إلى جانب 24 شخصاً من قبرص التركية (TRNC) وعائلاتهم. 

ونُقل المئات من هؤلاء الأشخاص إلى مدينة مرسين التركية الساحلية على متن السفن، فيما تشير التقارير إلى أن عدد المواطنين الأتراك المقيمين في لبنان يقدر بحوالي 14,000 شخص، في حين تقدم نحو 2,500 منهم بطلبات للإجلاء.

8725

أردوغان يحذر من توسع الاحتلال إلى لبنان

وأدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التصعيد الإسرائيلي، محذراً من أن إسرائيل تسعى لتوسيع سياسات الاحتلال لتشمل لبنان، بعد استهدافها لغزة.

وأضاف أردوغان، في تصريحاته خلال مؤتمر في أنقرة حول مستقبل فلسطين، أن “إسرائيل تكشف بوضوح عن نواياها في توسيع نطاق عملياتها، في تحدٍ واضح للقوانين الدولية”.

ودعت منسقة الأمم المتحدة الخاصة بلبنان، جانين هينيس بلاسخارت، إلى ضرورة حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، مشيرة إلى استهداف مباني بلدية في مدينة النبطية اللبنانية جراء غارات إسرائيلية.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ساهمنا في إجلاء أكثر من 2000 شخص من لبنان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى