علوم وتكنلوجيا

“عقاري” منصة مبتكرة لتعزيز الخدمات العقارية في إمارة الشارقة

شاهد هذا الموضوع -“عقاري” منصة مبتكرة لتعزيز الخدمات العقارية في إمارة الشارقة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقعت “دائرة الشارقة الرقمية” اتفاقية شراكة مع شركة “المتطورة للخدمات العقارية” لدعم وتعزيز جميع الخدمات العقارية في إمارة الشارقة عبر منصة واحدة تساهم في تقديم معلومات موثوقة ودقيقة عن قطاع العقارات.

وقعت الاتفاقية المهندسة لمياء الشامسي مدير دائرة الشارقة الرقمية ومعاذ مقبول مدير عام شركة المتطورة للخدمات العقارية بحضور الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي رئيس مكتب سمو الحاكم والشيخ سعود بن سلطان القاسمي المدير العام لدائرة الشارقة الرقمية وفيصل فلكناز الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والاستدامة لمجموعة الدار العقارية.

"عقاري" منصة مبتكرة لتعزيز الخدمات العقارية في إمارة الشارقة

جاء ذلك على هامش انعقاد معرض جيتكس جلوبال 2024، وبالتزامن مع توقيع اتفاقية الشراكة أعلنت منصة العقارات المتكاملة “عقاري” التي تُعد حلًا رقميًا لإحداث نقلة نوعية في الخدمات العقارية في إمارة الشارقة.

منصة عقاري:

تأتي منصة “عقاري” ضمن مبادرات الشارقة الرقمية المتميزة التي تهدف إلى تسهيل الوصول إلى الخدمات العقارية من خلال منصة متوفرة عبر الأنظمة المتعددة مثل: الويب وتطبيقات الهواتف الذكية المتوافقة مع نظامي التشغيل iOS وأندرويد.

وتهدف هذه المنصة إلى رقمنة المعاملات العقارية وتسهيلها، وتعزيز الشفافية، ودعم النمو الاقتصادي في إمارة الشارقة من خلال توفير قاعدة بيانات موحدة لجميع العقارات وستشمل خدمات مثل: عقود الإيجار، وملكيات العقارات، وإدارة الوكالات وحل النزاعات، بالإضافة إلى خدمات تسهيل عمليات البيع والشراء والرهن والشهادات العقارية.

ومن المقرر إطلاق منصة “عقاري” في ديسمبر 2024 وستبدأ بتقديم خدمات تأجير العقارات مثل: تصديق عقود الإيجار وتجديدها، وإصدار براءة الذمة، بالإضافة إلى خدمات مركز المنازعات الإيجابية وخدمات سير النزاعات.

وفي المرحلة الأولى سيكون التركيز في خدمات الإيجار وفض النزاعات مع دمج كافة الخدمات العقارية الأخرى المخطط لها في المراحل القادمة. وتشكل منصة “عقاري” خطوة مهمة في مسيرة التحول الرقمي لإمارة الشارقة؛ إذ توفر للجمهور خدمات عقارية فعالة وسهلة الاستخدام.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”عقاري” منصة مبتكرة لتعزيز الخدمات العقارية في إمارة الشارقة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع المذكور في المصدر وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى