أخبار المحيط

مسؤولون أمنيون إسرائيليون: الهجوم في إيران سيركز على “مواقع حساسة”

شاهد هذا الموضوع -مسؤولون أمنيون إسرائيليون: الهجوم في إيران سيركز على “مواقع حساسة”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

 

ووفقا لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، تأتي هذه التصريحات بعد أن ذكرت صحيفتا “واشنطن بوست” و”وول ستريت جورنال جورنال” في الأيام الأخيرة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن أنه يخطط لمهاجمة أهداف عسكرية، وليس المنشآت النفطية أو النووية في إيران.

إقرأ المزيد

مسؤولون يكشفون لـ

وفي الإحاطة المقدمة إلى الرؤساء التنفيذيين للوزارات، حسب “يديعوت أحرونوت”، ذُكر أيضا أنهم في إسرائيل يستعدون لأن يكون الرد الإيراني على الهجوم الإسرائيلي شديدا، حتى أكثر من الهجمات السابقة التي نفذتها، وبالتالي يجب الاستعداد لجميع السيناريوهات.

وتظهر الإحاطة أيضا أنه بحسب تقييم المسؤولين الأمنيين، فإن “حماس” في حالة “ذعر” بسبب التطورات في الشمال وحقيقة أنها “منسية”، ولذلك تحركت لإطلاق موجة من الهجمات في الأيام الأخيرة. وذُكر أيضًا أن الحركة ستحاول تنفيذ عمليات انتحارية في إسرائيل.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي عقدوا يوم الأحد الماضي اجتماعا سريا في إحدى قواعد المخابرات، تناول الهجوم الإسرائيلي المحتمل على الأراضي الإيرانية.

إقرأ المزيد

20 عاما من الاستعداد.. تحديات تواجه إسرائيل في ضرب إيران

وعلم موقع “واينت” أنه خلال الاجتماع، الذي شارك فيه أيضا ممثلون عن شعبة الاستخبارات في جيش الدفاع الإسرائيلي، تقرر ألا يتخذ القرار هذه القضية الدرامية إلا كبار المسؤولين الثلاثة، وأنه سيتم إبلاغ الأعضاء الآخرين في مجلس الوزراء السياسي والأمني ​​بذلك بشكل عام فقط.

هذا وذكر مكتب بنيامين نتنياهو إن بلاده تستمع إلى الولايات المتحدة لكنها تتخذ قراراتها النهائية انطلاقا من مصالحها الوطنية.

في الجهة المقابلة، حذرت المتحدثة باسم الحكومة الإيرانية فاطمة مهاجراني من أن “ما حدث في عملية الوعد الصادق الثانية كان جزءا صغيرا من قوة إيران التي تنصح العدو بألّا يلعب بالنار ويمزح مع إيران”.

وقال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني علي فدوي إن “إسرائيل ليست حتى بحجم إحدى المحافظات الإيرانية الصغيرة”، و”أن بوسع بلاده القضاء على كل الإسرائيليين في حال قررت ذلك”.

المصدر: “يديعوت أحرونوت” + RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مسؤولون أمنيون إسرائيليون: الهجوم في إيران سيركز على “مواقع حساسة”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى