علوم وتكنلوجيا

“الصحة” و”صحة أبوظبي” تتعاونان للارتقاء بأداء المنظومة الصحية

شاهد هذا الموضوع -“الصحة” و”صحة أبوظبي” تتعاونان للارتقاء بأداء المنظومة الصحية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

شهد معرض جيتكس جلوبال 2024 المقام حاليًا في دبي توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة في أبوظبي، تهدف إلى تعزيز أطر التعاون المشترك في مجالات تبادل البيانات والمعلومات الصحية، بما يحقق التكامل في الجهود الإحصائية، وبيانات السجلات الوطنية للأمراض على مستوى الدولة.

وقع المذكرة سعادة الدكتور سالم عبد الرحمن الدرمكي مستشار معالي وزير الصحة ووقاية المجتمع، والدكتور راشد السويدي المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة الصحية في دائرة الصحة في أبوظبي، وشهد هذا الحدث عدد من المسؤولين من الدائرتين.

"الصحة" و"صحة أبوظبي" تتعاونان للارتقاء بأداء المنظومة الصحية

تهدف هذه الاتفاقية إلى وضع إطار عمل منهجي ومنظّم لتبادل البيانات الصحية، وإصدارها ونشرها، وفقًا لأعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية، مع التركيز في تحقيق الاستخدام الأمثل للسجلات الإدارية، وقواعد البيانات الصحية للارتقاء بأداء المنظومة الصحية من خلال الدراسات والتقارير الإحصائية ومواصلة تعزيز قدرات القوى العاملة، في مجالات جمع البيانات، والمعلومات الصحية وتوثيقها، وتدقيقها وتبادلها وإصدارها ونشرها.

وأكد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أهمية توقيع هذه المذكرة مع دائرة الصحة في أبوظبي، التي تأتي في إطار الجهود المشتركة لتعزيز التعاون في مجال تبادل البيانات والمعلومات الصحية على مستوى الدولة، لترسيخ الشراكة الإستراتيجية لتحقيق التكامل في الجهود الإحصائية، وتطوير السجلات الوطنية للأمراض، للتمكين من اتخاذ قرارات مبنية على البيانات الدقيقة والشاملة، لضمان خدمات صحية استباقية مترابطة شاملة، ومبتكرة قائمة على بيانات رقمية.

"الصحة" و"صحة أبوظبي" تتعاونان للارتقاء بأداء المنظومة الصحية

وقالت سعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل دائرة الصحة في أبوظبي: “نواصل في أبوظبي العمل من أجل تحقيق منظومة صحية هي الأكثر ذكاء على مستوى العالم، في الوقت الذي نؤمن فيه بأهمية البيانات في تحقيق هذه الرؤية، وساهم حرصنا المتواصل على تسخير إمكانات البيانات الصحية في الإرتقاء بالبنية التحتية الصحية في الإمارة”.

وأعربت عن سعادتها بالعمل مع الشركاء في وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتعزيز أُطر التعاون المشترك، وتبادل البيانات، لتحقيق منظور أكثر شمولية للاحتياجات المجتمعية، والتحديات المستقبلية، وضمان تسخير الجهود من أجل ضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.





يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”الصحة” و”صحة أبوظبي” تتعاونان للارتقاء بأداء المنظومة الصحية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على الموقع المذكور في المصدر وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى