أخبار المحيط

المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: نطالب بفتح ممر آمن بشكل فوري لإنقاذ المنظومة الصحية شمال القطاع

شاهد هذا الموضوع -المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: نطالب بفتح ممر آمن بشكل فوري لإنقاذ المنظومة الصحية شمال القطاع- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال المكتب الإعلامي في بيان صحفي: “يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المنظومة الصحية بمحافظة شمال قطاع غزة حيث هدد قبل أيام بإسقاط المستشفيات الأربعة التي تعمل في المحافظة وأطلق النار على غرفة الإدارة بمستشفى “كمال عدوان” وطالب جميع الطواقم الطبية بمغادرة المستشفيات الأربعة وهي مستشفى “كمال عدوان” و”الإندونيسي” و”العودة” و”اليمن السعيد”.

وأضاف أن “الوضع في مستشفى كمال عدوان على سبيل المثال وخاصة في قسم الحضانة يمر بمرحلة خطيرة لم يسبق لها مثيل وهذه الحضانة هي الحضانة الوحيدة في محافظة شمال قطاع غزة”.

إقرأ المزيد

القصف الإسرائيلي يدمر مستشفيات غزة

وتابع “الحضانة ممتلئة بالحالات كما ويوجد حالات خطيرة في قسم العمليات وحتى عمليات الولادة القيصرية تتم في ظروف خطيرة وغير صحية وغير مسبوقة فالأطفال حديثي الولادة يحتاجون إلى وحدة عناية مركزة بشكل فوري وسريع”.

وأردف “يتم نقل حالات تحتاج إلى عناية طبية فائقة إلى قسم حديثي الولادة بدلا من نقلها إلى وحدة العناية المركزة وذلك بسبب عدم وجود مكان في قسم العناية الذي هو ممتلئ بحالات البالغين بشكل كامل”.

وأوضح البيان أن “جميع الحالات تم تصنيفها بأنها في حالة حرجة وتحتاج إلى تدخل طبي عاجل وعلى مستو عال لكن ذلك غير متوفر بسبب الواقع الصحي الصعب الذي يعيشه المستشفى وسط تحديات كبيرة بسبب استهداف الاحتلال للمنظومة الصحية بالكامل”.

وطالب المكتب الإعلامي المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية بفتح ممر آمن بشكل حقيقي “لإنقاذ المنظومة الصحية في محافظة شمال غزة لضمان استمرار تقديم الخدمة الصحية هناك وإمداد المستشفيات الأربعة بكل ما يلزم”.

المصدر:RT

 

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: نطالب بفتح ممر آمن بشكل فوري لإنقاذ المنظومة الصحية شمال القطاع, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى